هذه المقالة معتمدة على مصدر وحيد

الانتخابات التشريعية الجزائرية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

هذه نسخة قديمة من هذه الصفحة، وقام بتعديلها JarBot (نقاش | مساهمات) في 08:42، 5 سبتمبر 2019 (بوت:الإبلاغ عن رابط معطوب أو مؤرشف V4.2 (تجريبي)). العنوان الحالي (URL) هو وصلة دائمة لهذه النسخة، وقد تختلف اختلافًا كبيرًا عن النسخة الحالية.

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.تعتمد هذه المقالة اعتماداً كاملاً أو شبه كامل على مصدر وحيد. فضلاً، ساهم في تحسين هذه المقالة بإضافة مصادر موثوقة إليها. (ديسمبر 2018)
جزء من سلسلة مقالات سياسة الجزائر

الجزائر بلد جمهوري ديمقراطي متععد الأحزاب السياسية؛ تقريبا 40 حزب سياسي، أحزاب الجزائر التي لها نصيب أوفر في السلطة التشريعية منذ الانتخابات التشريعية الجزائرية 2012 هي:

تعتمد الانتخابات التشريعية الجزائرية من حيث كافة إجراءات الانتخاب على قانون الانتخابات 2001[1] الذي يحدد المدة الزمنية للمجلس المنتخب و هي خمس سنوات بطريقة الاقتراع النسبي على القائمة الموزعة على حدود كل الدوائر الانتخابية و لا يمكن أن يقل عدد المقاعد عن أربع بالنسبة للولايات التي يقل عدد سكانها على ثلاثمائة و خمسين ألف(350.000) نسمة ، و توزع المقاعد حسب نسبة عدد الأصوات تحصل عليها كل قائمة، و لا تؤخذ في الحسبان عند توزيع المقاعد القوائم التي لم تحصل على نسبة خمسة بالمائة.

مراجع

انظر أيضا

مراجع

Flag map of Algeria.svg
هذه بذرة مقالة عن الجزائر بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.