يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

الانتخابات في ليبيا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
هذه المقالة تعتمد اعتماداً كاملاً أو شبه كامل على مصدر وحيد، رجاء ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة مصادر مناسبة. (ديسمبر 2018)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (سبتمبر 2012)
جزء من سلسلة مقالات سياسة ليبيا
ليبيا
The emblem on the passport of Libya.svg

يوم 7 يوليو، 2012، المجلس الوطني الانتقالي الذي يتولى السلطة منذ الحرب الأهلية الليبية، وأشرف انتخابات ديمقراطية لأعضاء الكونغرس من 200 العام الوطني ليحل محل المجلس.[1] إن الجمعية اختيار رئيس الوزراء وتنظيم انتخابات برلمانية في عام 2013[1] وأيضا عملية لكتابة دستور يحدد فيما بعد.[1]

2012 الانتخابات[عدل]

انتخابات التاريخية[عدل]

ليبيا تحت القذافي[عدل]

وكانت الانتخابات الوطنية غير المباشرة من خلال التسلسل الهرمي للجان الشعبية. وانتخب رئيس الحكومة من قبل مؤتمر الشعب العام. وعقد آخر تلك الانتخابات في مارس 2010.

يتألف البرلمان من ليبيا الكونغرس الشعبية العامة للمجلس واحد. تم انتخاب أعضائها بشكل غير مباشر من خلال التسلسل الهرمي للجان الشعبية.

وكان الاقتراع 18 سنة من العمر؛ الشامل والإلزامي من الناحية الفنية.

المملكة الليبية[عدل]

المراجع[عدل]

  1. أ ب ت Gumuchian، Marie-Louise, and Hadeel Al Shalchi. "Libyans celebrate free vote despite violence". Reuters. مؤرشف من الأصل في 09 يوليو 2012. اطلع عليه بتاريخ 08 يوليو 2012. 
P Society.png
هذه بذرة مقالة عن مواضيع أو أحداث أو شخصيات أو مصطلحات سياسية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.