المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

الإنترنت بين الكواكب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أبريل 2017)

الانترنت بين الكواكب[عدل]

الإنترنت عبر الكواكب (تسمى اي بي ان  إنتيربلانيت) هو شبكة الكمبيوتر تصور في الفضاء، وتتكون من مجموعة من العقد الشبكة التي يمكن التواصل مع بعضها البعض. سوف تتأخر الاتصالات كثيرا بسبب المسافات بين الكواكب الكبيرة، وبالتالي فإن اي . بي . ان يحتاج إلى مجموعة جديدة من البروتوكولات والتكنولوجيا التي تتسامح مع التأخير والأخطاء  الكبيرة. على الرغم من أن الإنترنت كما هو معروف اليوم يميل إلى أن يكون شبكة سريعه , والإنترنت بين الكواكب هو مخزن وشبكة والتأخير تتراوح بين عشرات الدقائق وحتى ساعات، حتى عندما يكون هناك اتصال .

الاعمال[عدل]

العديد من الناس والمنظمات عملت لسنوات عديدة لجعل هذا حقيقة واقعة. وتشمل المنظمات الرئيسية فريق البحث التابع لجمعية بحوث شبكة الإنترنت (D T N) التابعة لفرقة عمل بحوث الإنترنت، التي وضعت واختبرت مجموعة البروتوكول؛ مختبر الدفع النفاث، الذي وضع شبكة شبكة تراكب بين الكواكب (ION) ، واللجنة الاستشارية لنظم بيانات الفضاء (CCSDS)، واعتمد بروتوكول حزمة وبروتوكولات النقل ليكليدر لاستخدامها في رحلة الفضاء المدنية.

المصادر[عدل]

https://arabic.rt.com/news/615038-غوغل_تطور_شبكة_انترنت_لربط_الكواكب/

الانترنت بين الكواكب

http://montada.sptechs.com/news/topic22444.html

Crystal Clear app Internet Connection Tools.png
هذه بذرة مقالة عن موضوع يتعلق بالإنترنت بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.