هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

الباخرة عمر الخيام

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Zeina on the Nile river at Luxor
الباخرة عمر الخيام في بحيرة ناصر بالقرب من معبد أبو سمبل
مصر تأريخ
اسم السفينة: نايل كروز عمر الخيام
السَمِيّ: عمر الخيام
المالك: مجموعة ترافكو
المشغّل: ترافكو-شتايغنبرغر للفنادق والمنتجعات
ميناء التسجيل: القاهرة
المسار: نهر النيل
اكتمال البناء: 2008
دخول الخدمة: 2009
الحالة: في الخدمة
المميزات العامة
النوع: باخرة ركاب نهرية
طول السفينة: 372 قدم (113 م)
عرض السفينة: 57 قدم (17 م)
العمق: 2.60 م كحد أقصى
السرعة: 9.7 عقدة (18.0 كم/س)
السعة: 68 كابينة مزدوجة و8 أجنحة كبيرة و4 أجنحة ملكية
طاقم السفينة: 88

شتايغنبرغر عمر الخيام هي باخرة سياحية نهرية بمحركات مملوكة لمجموعة ترافكو وتديرها شركة ترافكو-شتايغنبرغر للفنادق والمنتجعات. تعمل الباخرة على الرحلات النهرية في بحيرة ناصر بين أسوان وأبو سمبل. سميت الباخرة على اسم الفيلسوف وعالم الرياضيات والفلك الفارسي عمر الخيام، وهي مصنفة ضمن فئة الخمس نجوم (الفئة الوطنية). تعمل الشركة المشغلة بالتعاون مع شركة السفر المصرية ديناستي وشركة فونيكس رايزن لخدمات السفر من بين أمور أخرى.

حول الباخرة[عدل]

بُنيت الباخرة في 2008 ودخلت الخدمة في 2009 وجرى تجديدها بالكامل في 2018.[1][2] تضم الباخرة 68 كابينة مزدوجة و8 أجنحة كبيرة و4 أجنحة ملكية بسعة تصل إلى 160 شخصاً.[3][4] وكل الغرف مجهزة بمكيف هواء غير مركزي وبها شرفة صغيرة.

يقع مطعم أبو نواس الموجود على متن الباخرة في منتصف الطابق الأول عند المدخل بجوار الاستقبال. يمكن الوصول إلى كابينة الضيوف في الطوابق من 2 إلى 4 وسطح التشميس عن طريق المصعد. وهناك بار يلبي احتياجات الضيوف على سطح التشميس. يوجد حمام سباحة ومسبحين للدوامات المائية في مقدمة في الباخرة. كما يوجد مسبحين للدوامات المائية في الطابق السفلي، بالإضافة إلى الساونا. وتوجد غرف لتقديم خدمات اللياقة البدنية والمساج. تشمل المرافق عدد 2 بار-ردهة عند مدخل الطابقين الثالث والرابع، وملحق بالطابق الثالث صالة للعب الورق وصالة بلياردو.[4] يوجد متجر للهدايا التذكارية والمجوهرات والبطاقات البريدية وعدد قليل من الكتب في الطابق الثاني.

انظر أيضًا[عدل]

المصادر[عدل]

  1. ^ Missing parameter "zugriff", or "zugriff-jahr" (help) MS Steigenberger Omar El Khayam. Cruise Mapper.. (en)
  2. ^ Missing parameter "zugriff", or "zugriff-jahr" (help) Premium-First-Class Nasserseeschiff. Phoenix Reisen.. نسخة محفوظة 20 مايو 2022 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ Missing parameter "zugriff", or "zugriff-jahr" (help) Steigenberger Omar El Khayam. شتاينبرجر.. نسخة محفوظة 24 مايو 2022 على موقع واي باك مشين.
  4. أ ب Missing parameter "zugriff", or "zugriff-jahr" (help) MS Steigenberger Omar El Khayam. nicko cruises..

وصلات خارجية[عدل]