هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

البحيرة الوردية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
البحيرة الوردية
Pink Lake Sunset.jpg
Pink Lake sunset
الموقع الجغرافي / الإداري
الموقع
الإحداثيات
دول الحوض
هيئة المياه
النوع
القياسات
المساحة
99 ها (245 أكر)[1]
الطول
4 كـم (2 ميل)
عرض
2 كـم (1 ميل)
ارتفاع السطح
0 م (0 قدم)
Eastern end from Observation Point

البحيرة الوردية هي بحيرة ملحية تقع في أستراليا الغربية،[2] تتميز هذه البحيرة على مستوى العالم بأن لونها الوردي، حيث تتحول البحيرة إلي اللون الوردي عند أرتفاع درجة الحرارة  و تعود إلي لونها الطبيعي عندما تنخفض الحرارة،  و يرجع السبب هو وجود الملايين من نوع من البيكتريا الغير ضارة بالبُحيرة ويتحول لون هذه البكتيريا للون الأحمر مع ارتفاع درجة الحرارة.

تفسير الظاهرة[عدل]

البحيرة ليست دائما باللون الوردي، ولكن اللون المميز من المياه يتغير نتيجة الطحالب الخضراء دوناليلا سالينا وهالوباكتيريا وهالوباكتيريا كوتيروبروم، وهي تركيز ملحي عالي، وبمجرد أن تصل مياه البحيرة إلى مستوى ملوحة أكبر من مستوى مياه البحر، تكون درجة الحرارة عالية بما فيه الكفاية وتوفر ظروف الإضاءة الكافية، يبدأ الطحالب في تراكم الصباغ الأحمر بيتا كاروتين. تنمو الجذور الوردية في قشرة الملح في قاع البحيرة ولون البحيرة نتيجة للتوازن بين السالينا والكوتيروبروم.[3]

المصادر[عدل]

  1. أ ب "Map of Pink Lake, WA". Bonzle Digital Atlas. 2009. مؤرشف من الأصل في 7 يناير 2016. اطلع عليه بتاريخ 28 مارس 2009. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ Pink Lake, Esperance - the discovery of and use of the lake Esperance traveller, Summer 1990, p.34
  3. ^ "Esperance - Natural Attractions". 2007. مؤرشف من الأصل في 24 فبراير 2018. اطلع عليه بتاريخ 28 مارس 2009. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Lac-Long-Sud.jpg
هذه بذرة مقالة عن موضوع متعلق بالبحيرات بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.