المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

البرسي الفضل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2010)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يونيو 2013)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (أكتوبر_2010)

البرسي الفضل على ضفاف النيل الأزرق حيث تقع البرسي شمال شرق ولاية سنار بالسودان على بعد 45 كيلومتر تقريباً من سنار، وتقع بالقرب من ود العباس ، وشرق ودالحداد .

التعليم في البرسي : أول مدرسة أُسست في القرية عام 1918م التي كانت رافداً تعليمياً وحيداً في منطقة النيل الأزرق الممتدة من الدمازين إلى رفاعة، ثم تأسست مدرسة للبنات عام 1959م.وتوجد بالبرسي الآن جميع المراحل الدراسية.كان لوصول الكهراباء الي القرية في العام 1985 اثر كبير في تغير الحياة في المنطقة من سنار حتى البرسي مرورا بعدد من القرى التي استفادت منها مما ساعدعلي تحسن مستوى المعيشة و العلم وتيسير أمور الناس عامة

المرافق الصحية والثقافية: يوجد بها مستشفي الشهيد بالبرسي الفضل تخليدا" للشهداء الذين قدموا ارواحهم فداء" لهذا الوطن مستشفي حديث ومجهز بأحدث الوسائل والمعدات وكذلك الكوادر الطبية، إلى جانب نادي البرسي الفضل الرياضي الثقافي الاجتماعي . وبها مشروع زراعي حيوي وهو مشروع جادين البرسي الزراعي . وبها غابة من اشجار السنط والطلح يمتد طولها حوالي كيلو متر تقريبا . تعتبر البرسي منارة دينية. مجتمع القرية مجتمع مترابط ومتواصل . البرسي الفضلالبرسي الفضل[[ميديا:[[ميديا:[[ميديا: <البرسي >.jpg|تعليق1 ملف:البرسي.JPG|تعليق2 </gallery> ]]]]]]

City Front.png
هذه بذرة مقالة عن مدينة أو بلدة أو قرية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.