البطاقة الرقمية لويندوز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ويندوز كارد سبيس في إطار عمل دوت نت

ويندوز كارد سبيس (بالإنجليزية: Windows CardSpace) (أطلق عليها اسم InfoCard) هو نظام للهوية أحادي التوثيق الذي أنشأته مايكروسوفت لنظام التشغيل ويندوز فيستا.[1][2][3]

حيث يتم تخزين البيانات محلياً (كلمة السر مسير ويندوز لايف Windows Live ID)(أو على الخادم (أو دليل خادم متوافقة مع كارد سبيس Ws-Federation. والوصول إلى هذه البيانات (المهنية والشخصية، والإدارية، ومعالجتها) بواسطة زر واحد وطريقة آمنة لمكافحة فيرسات من نوع مغلق المفاتيح keylogger أو حصان طروادة.

هو ملف XML على أساس تبادل آمن متوافق مع الخدمة بروتوكول الإنترنت (WSWS-Security, (WS-Trust, WS-MetadataExchange et WS-SecurityPolicy كارد سبيس تأتي مع ويندوز.0NET Framework 3.0. ومن تركب بشكل تلقائي مع ويندوز فيستا ومتاحة للتنزيل لويندوز إكس بي ويندوز سيرفر 2003.

قد اتخذت منظمة المصدر المفتوح Open Source Eclipse مثال كارد سبيس لـ framework Higgins في إطار دعم آي بي إم ونوفيلNovell. وفي هذا الإطار أصبح هذا framework لشركات التكنولوجيا مثل CardSpace وOpenID.

انظر أيضا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Cameron، Kim (2005-05-01). "The Laws of Identity". MSDN. Microsoft. اطلع عليه بتاريخ 13 ديسمبر 2010. 
  2. ^ "Beyond Windows CardSpace". Claims-Based Identity Blog. Microsoft. 15 February 2011. اطلع عليه بتاريخ 23 يوليو 2011. 
  3. ^ "U-Prove Home". Connect. Microsoft. تمت أرشفته من الأصل في July 14, 2011. اطلع عليه بتاريخ July 23, 2011. 

وصلات خارجية[عدل]

Gnome-system.png
هذه بذرة مقالة عن برمجيات الحاسوب بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.