المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

البلدة القديمة لليجيانج

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مايو 2009)

إحداثيات: 26°52′00″N 100°14′00″E / 26.86667°N 100.23333°E / 26.86667; 100.23333

أحياء البلدة القديمة

البلدة القديمة لليجيانج أو Lìjiāng Gǔ Chéng (بالصينية)، هي بلدة صغيرة مسجلة ضمن الثرات العالمي حسب اليونيسكو تقع في منطقة يونان بالصين.

نبذة تاريخية[عدل]

القرية لها تاريخ كبير يصل لـ 800 سنة، حيت كانت نقطة التقاء الطريق التجارية لتجار الشاي في ذلك الوقت، وتشتهر منذ القدم بممراتها المائية وجسورها، وتختلف عن غيرها من البلدات الصيينية، في مجال العمارة والتاريخ والثقافة التقليدية للسكان حيث كانت مكانا لإقامة شعب الناخي.

البلدة القديمة اختيرت في 4 ديسمبر 1997 كترات عالمي من طرف اليونيسكو ومنذ ذلك الحين، اتخدت الحكومة الصينية على عاتقها مسؤولية تطوير وحماية القرية القديمة، حيث أنها أصبحت مزدهرة بالسياح من مختلف سياح العالم، الشيء الذي يخيف السكان المحليين إذا ما بادرت الحكومة إى تجديد القرية وتغيير سكلها التقليدي القديم.

و مؤخرا، بدأت الحكومة بالفعل في توسيع البلدة لكي تصلح لاستيعاب العدد الكبير من السياح الذين يملئون الشوارع (التي يمنع مرور السيارات فيها).

وصلات خارجية[عدل]