يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

بوكر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من البوكر)
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
رجال يلعبون البوكر

بوكر يقوم اللاعبون بتكوين يد من خمسة من الاوراق وفقا لقوانين معدة سلفا والتي تختلف باختلاف نوع البوكر. هذه الأيدي تكون وفق ترتيب مشترك في جميع أنواع البوكر، اللاعب الذي يحصل على أعلى يد في الترتيب يكسب الجولة وأعلى ترتيب يدعى رويال فلاش وهو عبارة عن خمسة أوراق من نفس العلامة متتالية وتختلف رويال فلاش عن استريت فلاش . هذا الترتيب يستخدم أيضا في بعض ألعاب الأوراق الأخرى والبوكر نرد.

الأصل التاريخي[عدل]

اسم اللعبة نفسها تأتي من الألمانية pochen (ضرب). الأصل التاريخي للعبة البوكرلم يتم تحديده، ولكن هذه اللعبة تعود إلى عدة قرون. اللعبة تشبه إلى حد كبير اللعبة الإيرانية ناس. كان قد تم استيرادها إلى أوروبا في وقت الحروب الصليبية، وكان مسؤولا عن العديد من مباريات مماثلة. بالرغم من انه ليس هناك دليل على طريقة لعب ناس حتى عام 1890.

أنواع البوكر[عدل]

  • تيكساس هولديم Texas Hold’em: في هذا النوع من لعبة البوكر يجتمع 9 لاعبين على الأقل. يتم توزيع بطاقتين مقلوبتين على اللاعبين. ثم يتم تقديم 3 أوراق (بطاقات) أخرى، كل بطاقة مكشوفة. وفي النهاية يتم جمع الأوراق الخمسة. وصاحب اليد الأقوى كما سترى فيما بعد هو الفائز.
  • بوكر ستود بالأوراق السبع 7 Card Stud: في هذا النوع يوزع على اللاعب 7 أوراق. 3 أوراق منها خفية (وجهها لأسفل) ثم 4 أوراق أخرى مكشوفة (وجهها لأعلى). و اليد الأفضل حسب قواعد لعبة البوكر [1] والتي تتكون من خمس أوراق هي الفائزة.
  • بوكر أوماها Omaha Poker: في هذا النوع يتسلم اللاعب 4 أوراق (في تكساس هولدم يتسلم اللاعب ورقتين). ويجب على اللاعب استخدام ورقتين على الأقل من هذه الورقات الاربع لتكوين اليد. وهي لعبة جماعية يلعبها لاعبان إلى 10 لاعبين.

نصائح للفوز في البوكر[عدل]

في واقع الأمر هناك العديد من استراتيجيات البوكر الناجحة [2] التي يمكن استخدامها أو لاين. وجميع هذه الاستراتيجيات تعتبر في غاية الأهمية. ولذلك دائمًا ما ينصح الخبراء بضرورة أن يطلع اللاعبون الجدد عليها بصفة دائمة خاصة وأنها متغيرة وتختلف حسب كل نوع. على أي حال هناك نوعان من استراتيجيات لعبة البوكر وهما استراتيجيات خاصة واستراتيجيات عامة.

  1. عليك دائمًا بالرهان على الكل All-in خصوصًا إن كنت تثق أن لديك اليد الأقوى.
  2. إذا كنت غير واثق في يدك فلا تغامر بالرهان. تستطيع أن تنسحب من الجولة.
  3. إذا كانت يدك غير قوية وتريد مواصلة اللعب فعليك تعلم المراوغة. لا تعطي اللاعبين الآخرين إيحاءً بأنك في موقف سيء.
  4. إذا كنت ترى أن اللعب يسير في صالحك فلا تتردد في اتخاذ القرار بمواصلة اللعب والاستمتاع بقدر الإمكان.
  5. عليك اختيار المواقع التي تقدم البوكر للمبتدئين إن كنت لا تزال لا تملك خبرة اللعب الكافية.
  6. عليك اختيار أفضل الكازينوهات أون لاين الحاصلة على تراخيص من هيئات القمار المعترف بها دوليًا.

البوكر في هوليوود[عدل]

كانت لعبة البوكر هي المحور الرئيسي للحبكات الدرامية لعدة افلام مثلا The Rounders، Casino Royal، The Sting

المراجع[عدل]