المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

البوليمرات الخضراء

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (نوفمبر 2018)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مارس 2015)

البولميرات الخضراء (Green Polymers) البوليمرات الصناعية ضرورية لحياة الإنسان المعاصر، حيث يتم إستخدامها في المجالات الصناعية والزراعية، ومع مزاياها العديدة تعتبر البوليمرات الصناعية غير متوافقة مع البيئة، لأنها لا يمكن أن تدرج في نظام إعادة التدوير الطبيعية .هناك تناقضات خطيرة ظهرت اليوم بين ما تتطلبه سبل الراحة للناس ومع ضمان التوازن مع البيئة الطبيعية وعدم تلويثها، حيث من السهل أن نقول إننا يجب أن نستخدم فقط المواد الطبيعية من أجل حل المشاكل القادمة من مواد من صنع الإنسان. ومع ذلك، فإن هذا يعني أن نفقد كل المزايا المريحة والعلوم المواد التي وضعت خلال التاريخ البشري. لذلك، تم تطوير بوليمرات متوافقة مع البيئة تسمى البوليمرات الخضراءGreen Polymers وهي مفتاح التطورات المستدامة التي يمكنها الحفاظ على حياتنا غنية ومريحة وبنفس الوقت تحافظ على البيئة . إن المواد الداخلة في إنتاج البولميرات الخضراء أما تكون مواد متجددة (ذات أساس نباتي أو حيواني) أو مواد صناعية . هناك أربعة أنواع رئيسية أنواع من البولميرات الخضراء تعتمد على تصنيفها المواد التي تنتج منها هي : النشأ ، السكر ، السليلوز ، والمواد الصناعية ..... علي إبراهيم الموسوي

المصادر[عدل]

http://www.iraq-sop.net/post.php?a=5511&p=article

http://www.geo-polymer.com/index.php?option=com_content&view=article&id=88&Itemid=105 http://www.materialsviews.com/green-economy-and-bio-based-plastics http://onlinelibrary.wiley.com/doi/10.1002/macp.201200439/pdf http://www.sciencedirect.com/science/article/pii/S0014305710003721

Nuvola apps edu science.svg
هذه بذرة مقالة عن الكيمياء بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.