التاريخ العسكري الاستعماري لأمريكا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
جورج واشنطن في 1772، كولونيل على كتيبة فرجينيا، اللوحة بريشة تشارلز ويلسون بيل

التاريخ العسكري الاستعماري لأمريكا هو السجل العسكري للمستعمرات الثلاثة عشرة منذ تأسيسها حتى الثورة الأمريكية في عام 1775.

جوالة الجيش[عدل]

لقد خدم جوالة الجيش في أمريكا الشمالية في حروب القرنين السابع عشر والثامن عشر بين المستعمرين وقبائل الأمريكيين الأصليين. حيث لم يكن الجنود البريطانيون النظاميون معتادين على حروب الحدود ولذلك تم تكوين فرق الجوالة. وكانت فرق الجوالة تتكون من جنود يخدمون بدوام كامل ويتم تعيينهم بواسطة الحكومات الاستعمارية للقيام بدوريات حراسة بين تحصينات الحدود الثابتة في مهام استطلاع لتوفير تحذيرات مبكرة بالهجمات. وفي العمليات الهجومية كانوا يؤدون دور المرشدين وجنود الاستطلاع، حيث يقومون بتحديد القرى والأهداف الأخرى لقوات المهمة من الميليشيا أو القوات الاستعمارية الأخرى.

إن مؤسس الجوالة الأمريكية هو كولونيل بينجامين تشرش (حوالي 1639 - 1718).[1] وكان هو القائد لأول قوات الجوالة في أمريكا (1676).[2] حيث تم تفويض تشرش بتكوين أول سرية جوالة لاستخدامها في حرب الملك فيليب بواسطة حاكم مستعمرة بليموث جوزايا وينسلو. واستخدم السرية لاحقًا لشن هجوم على أكاديا أثناء حرب الملك ويليام وحرب الملكة آن.

ولقد قام بينجامين تشرش بتصميم قواته لتحاكي بشكل رئيسي أنماط قتال الأمريكيين الأصليين. ولهذه الغاية، سعى تشرش لتعلم القتال كالأمريكيين الأصليين منهم شخصيًا.[1] فأصبح الأمريكيون جوالة تحت إرشاد حلفائهم من الهنود بشكل حصري. (اعتمد الجوالة على الهنود بصفتهم حلفاء ومعلمين، حتى نهاية الفترة الاستعمارية.)[3] ولقد كون تشرش وحدة خاصة تخدم بدوام كامل وتخلط بين مستعمرين بيض تم اختيارهم لمهاراتهم الحدودية وأمريكيين أصليين غير معادين لتنفيذ ضربات هجومية ضد القبائل الأمريكية المعادية في أراضٍ لا تتمكن الميليشيات التقليدية من القتال فيها وتصبح غير ذات جدوى.

ولقد خدم تحت قيادة تشرش جد وأب اثنين من الجوالة المشهورين في القرن الثامن عشر، وهما: جون لوف ويل وجون جورهام على التوالي.[4] وتكونت سرية جوالة روجرز في 1751[5] بواسطة الرائد روبرت روجرز والذي قام بإنشاء تسع سريات جوالة في المستعمرات الأمريكية. إن وحدات المشاة خفيفة التسليح الأمريكية الأولى هذه، والتي تكونت أثناء الحرب الفرنسية والهندية، كان يطلق عليها "جوالة" وغالبًا ما تعتبر المهد الروحي لجوالة الجيش الحديثة.

الميليشيا[عدل]

تكمن بدايات جيش الولايات المتحدة في الحكومات المحلية التي كونت ميليشيات التحق بها جميع الرجال البيض تقريبًا من الأحرار. إن الجيش النظامي البريطاني والبحرية الملكية تولوا التعامل مع الحروب العالمية. فلم تكن الميليشيات تستخدم في العمليات الرئيسية خارج النطاق المحلي ضمن القوات القتالية. بدلاً من ذلك، طلبت المستعمرة تقدم متطوعين (ودفعت لهم مقابل خدماتهم) (أي، الجوالة)، والذين كان ينتمي العديد منهم إلى الميليشيا. وبعدما انتهى الخطر الهندي (بحلول 1725 في غالبية المناطق) قليلاً ما كان يتم استخدام نظام الميليشيا، باستثناء المشاركة في الاحتفالات المحلية.

ومع انتهاء الفترة الاستعمارية وقدوم الثورة الأمريكية، تم إحياء نظام الميليشيات وجمع الأسلحة وبدء التدريب المكثف. ولقد لعبت الميليشيا دورًا رئيسيًا في القتال في الثورة، وخاصة في طرد القوات البريطانية من بوسطن في 1776 وأسر الجيش البريطاني الغازي في ساراتوجا عام 1777. ومع ذلك، فلقد قام بغالبية القتال الجيش القاري والذي كان مكونًا من جنود نظاميين.[6]

انظر أيضًا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. أ ب John Grenier. The First Way of War: American War Making on the Frontier. Cambridge University Press. 2005. p. 35
  2. ^ John Grenier. The First Way of War: American War Making on the Frontier. Cambridge University Press. 2005. p. 33
  3. ^ John Grenier, p. 33-34
  4. ^ The first way of war: American war making on the frontier, 1607–1814 By John Grenier, p. 38
  5. ^ Churchill's Wizards: The British Genius for Deception, 1914–1945 (Rankin, Nicholas). p. 454 (2008 paperback)
  6. ^ John Shy, A People Numerous and Armed: Reflections on the Military Struggle for American Independence (2nd ed. 2008)

كتابات أخرى[عدل]

  • Anderson, Fred. The War That Made America: A Short History of the French and Indian War (2006), excerpt and text search
  • Carp, E. Wayne. "Early American Military History: A Review of Recent Work," Virginia Magazine of History and Biography 94 (1986) 259–84
  • Ferling, John E. Struggle for a Continent: The Wars of Early America (1993), to 1763
  • Gallay, Alan, ed. Colonial Wars of North America, 1512–1763: An Encyclopedia (1996) excerpt and text search
  • Leach, Douglas Edward. Arms for Empire: A Military History of the British Colonies in North America, 1607–1763 (1973)
  • Peckham, Howard H. The Colonial Wars (1965), excerpt and text search
  • Rodger, N. A. M. The Command of the Ocean: A Naval History of Britain, 1649–1815 (2006)