التجمع الشعبي

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

التجمع الشعبي (باليونانية: ἐκκλησία) هو تجمع عام لمواطني دولة أو سلطة محلية مثل (البلدية) لأغراض سياسية أخرى. في هذا التجمع تطرح منقاشات سياسية وقراراته عن طريق التصويت وانتخاب مسوؤلين سياسين واجرائات أخرى.

التصويت في كانتون جلاروس السويسري في عام 2006.

مجلس الشعب هو بديل البرلمان الديمقراطية النيابية حيث يجتمع ممثلوا الشعب ويكونوا معينون في شكل خاص ومتفرغين للتشاور السياسي واتخاذ القرارت، حيث أن في العادة يتم استبعاد المواطنين العادين من نشطاتهم.

تاريخ[عدل]

التاريخ لي التجمع الشعبي يعود لي عصر الكلاسيكي والذي اهمة كانت في اليونان القديمة عندما كان هناك العديد من المدن مثل (بوليس) في بعض الاحيان كان إنشاء التجمع الشعبي اقل احيانا أكثر اشهرهم هو التجمع الشعبي الاثيني (ديمقراطية أثينية) عندما كان مسموح لي جميع الشعب المشاركة وتصويت. و في شهر تم عمل أكثر من تجمع شعبي في مكان لي تكلم وتصويت لي أهم الاشياء في الدولة. لكن أيضا في عصر الرومانين كان هناك تجمع شعبي.

تعد المجالس الشعبية اليوم نادرة لان ديمقراطية تمثيلية (سيادة الشعب) فقط خلال قانون الانتخاب ثم يمثلها ممثلين الشعب (عضو برلمان) وكذالك أيضا خارج قانون البرلمان (مثال مضهارات) يشارك في تكوين الراي السياسي في بعض كانتونات سويسرا وفي بلديات صغيرة مثل نيو إنجلاند (مثال غروفلاند (الولايات المتحدة)) يعتبر الا الآن التجمع الشعبي جزء من النظام السياسي واحيانا تشكل المركز السياسي للسطة.

المراجع[عدل]

"New England Town Meetings". community.weber.edu. Retrieved 10 March 2021. "Throw them all out" Argentina's grassroots rebellion|Roger Burbach|Spotlight|2 July 2002 Cárdenas, Lourdes. "Life Without Politicians: A Mexican Indigenous Community Finds Its Own Way". Truthout. Retrieved 7 May 2020.