المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

التحليل الرقمي للاقتصاد وأسواق المال والعملات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أغسطس 2013)

التحليل الرقمي للاقتصاد واسواق المال والعملات علمٌ جديد يقرأ الاقتصاد العالمي بموجب معادلات الاقتصاد الخلقي (الالهي) مقدمة المبحث العلمي :

تدور فصول وأبواب المرجعين (2،1) من المادة العلمية ، والواقعة على ما يقارب الــ 600 صفحة مطبوعة بالإضافة إلى مواد التعليم المسموعة والمرئية المنشورة لأول مرة في هذا التخصص الفريد ، حول الفيزياء الرقمية والتحليل الرقمي (الكمي) للإقتصاد لأسواق المال والعملات .

تبحثُ جامعة آلبورج الدنماركية - كلية الأعمال - إمكانية إنتاجهما على جداول المواد الدراسية لطلبة الكليّات المعنيّة بعلوم الإدارة والمال والإحصاء والإحتمالات المحاسبة والمالية ، الحاسبات الإلكترونية ، تقنية المعلومات واقتصاد الأعمال .

"التحليل الرقمي للإقتصاد وأسواق المال والعملات"

عنوانٌ يدلّ على الفحوى ، فمن خلق السموات والأرض هو من قدّر الأرزاق للخلق ، وكان من باب الطبيعة أن يكون هناك (نظام اقتصادٍ إلـهي) (طبيعي) !

تبنت كبرى شركات الإستشارات المالية العالمية (طلال أبو غزالة) عملية اعتماد المنتج العلمي من الناحية المهنية تطبيقاً على الأسواق الحيّـة .

جاء في كتاب تقييمها الصادر من وحدة التقييم بخط السيد رئيس الوحدة سامر يامين (الشهادة بالنتائج الإيجابية للنظام (فوارق المتوسطات المتراكمة والميزان الرقمي) على زوج العملة (يورو/دولار) الذي خضع للفحص مدة 6 أشهر ، أما باقي الأزواج فيحتاج كلّ منها فحصها الخاص .

من المعلوم لأهل الاختصاص والماليين المثقفين من العرب ؛ أن شركة طلال أبو غزالة هي المساهم الأكبر في الجامعة الألمانية للشرق الأوسط ، وقد كانت الأخيرة مشرفةً على خطة البحث العلمي وإجراءات اختتامه بالجاهزية المطلوبة تحت إشراف العلّأمة الرقمية بروفيسور وليد مختار المتخصص الكمّي في أسواق المال .


يقول البروفيسور نضال الفيومي - رئيس وحدة الإستثمار في الجامعة الأردنية آنــ اعتماد المبحث من خلالهم ، كمرجعٍ أكاديميّ متميّز على مستوى العالم ليس العربي فقط - ..

"كنتُ أشكُّ في قدرات إبنتي - أستاذة المالية والمصرفية في أكاديمية طلال أبو غزالة لإدارة الأعمال - عندما قدّمت أطروحة مشروع تخرجها لدرجة الماجستير حول (تأثيرات المناخ على آداء أسواق المال) والتي حصلت بموجبه على تقدير امتياز وأودع بإسمها *... إلى أن رأيتُ ما لديكم من قدرة على تحليل (الشيفرات الرقمية لمصادر الاقتصاد الخلقي) ، وكليكما ذو أبعادٍ فلسفية يصعبُ إلاّ على أهل العقول إدراك مرماكم"...

وهي فرصةٌ ها هنا نقتنصها للإشادة بكل ذوي الاختصاص الذين قاموا على متابعة المادة العلمية وتكريمها بالمكانة الأكاديمية التي تستحقها ، فكل الشكر والعرفان للسادة الأساتذة الكرام ، كُلّ باسمه مع حفظ المكانات والأقــدار*.

هو اختلافٌ جوهريّ ، تقومُ عليه مباديء (التحليل الرقمي) ، مع مثيلاتها من العلوم ذات العلاقة ، بالرغم من توافقٌه التامّ مع ثوابتها الفيزيائية والرياضية . والتي أهمها :

"أنّ الثابت الرقميّ مهما كان عشوائياً ؛ أثبتُ من كل ثوابت الإحتمالات"

والرقم هو بواقع الحال : ذلك الجزء المكتشف من المنظومة - غير المرئية أو المسموعة أو المعلومة - التي أخذ الإنسان كلّ علومه الحسابية عبر أثيرها بما لا يزيد عن بضع العشرات من المعادلات ، تلك التي تُشكل الوجود الحسيّ لكلّ ما يُطلقُ عليه بـ (شــيء) .

مصادر[عدل]

  • www.orbitcash.org

الدكتور خالد الخاطر / جامعة قطر الدكتور حسام عبد العزيز / الجامعة الألمانية الدكتور خالد القيسي / المركز الدولي للأبحاث الاقتصادية الدكتور مرسي صلاح / جامعة سكوتلاند مير