التراث اللامادي السوري

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
التراث اللامادي السوري
معلومات الكتاب
البلد  سوريا
اللغة اللغة العربية
الناشر الأمانة السورية للتنمية
تاريخ النشر 23 شباط / فبراير 2015
الموضوع حصر وتوثيق التراث اللامادي السوري
المواقع
الموقع الرسمي ich-syr.org

التراث اللامادي السوري هو كتاب أطلقته الأمانة السورية للتنمية باعتبار أنها محكم دولي في منظمة اليونيسكو بالتعاون مع وزارة الثقافة السورية واللجنة الوطنية لليونسكو.[1] يهتم هذا الكتاب بحصر وتوثيق التراث اللامادي السوري متضمناً الطقوس والاحتفالات والممارسات الشعبية وأشكال التعبير الشفهي.

إضافةً إلى الكتاب، أطلقت الأمانة السورية للتنمية موقعاً للمساهمة بحصر ونشر التراث الثقافي السوري اللامادي.[2] يسعى هذا الموقع لصون التراث السوري ونشره وبشكل خاص التراث الشفهي [3]

المراجع[عدل]

  1. ^ "الأمانة السورية للتنمية تطلق كتاب التراث اللامادي السوري-فيديو". الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا). 23 شباط / فبراير 2015. مؤرشف من الأصل في 2 فبراير 2017. اطلع عليه بتاريخ 7 أيلول / سبتبمر 2015. {{استشهاد بخبر}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= و|تاريخ= (مساعدة)
  2. ^ رامي شريم (24 كانون الثاني / يناير 2017). "موقع إلكتروني سوري للتراث". الجريدة التونسية. مؤرشف من الأصل في 2019-12-11. اطلع عليه بتاريخ 28 كانون الثاني / يناير 2017. {{استشهاد بخبر}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= و|تاريخ= (مساعدة)
  3. ^ "التراث الثقافي السوري اللامادي". الأمانة السورية للتنمية. مؤرشف من الأصل في 12 أكتوبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 28 كانون الثاني / يناير 2017. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= (مساعدة)