هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

و يعرف ايضا بمقياس IPC[1] ،وهي اداة لتطوير طرق تحليل الأمن الغذائي واتخاذ القرار ويعد مقياس موحد لدمج بيانات الأمن الغذائي والتغذية وسبل العيش في بيان شامل حول طبيعة الأزمة، ومدى شدتها، والنتائج المترتبة على الاستجابة للاستراتيجية ويرجع تطوير استخدام الـ IPC عندما تم استخدامه في الصومال من خلال عمل مشترك يجمع كل من وحدة تحليل الأمن الغذائي في الصومال التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة لحماية الأمن الغذائي، والعديد من الحكومات الوطنية والوكالات الدولية ومنها : منظمة كير الدولية، ومركز البحوث المشتركة التابع للمفوضية الأوروبية EC JRC، ومنظمة الأغذية والزراعة للامم المتحدة FAO، ,الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، واوكسفام بريطانيا، وهيئة انقاذ الطفولة، وبرنامج الأغذية العالمي WFP وذلك بهدف الوصول إلى منهجية تتوائم مع السياقات الأخرى التي تتناول موضوع الأمن الغذائي.[2]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Integrated Phase Classification | Famine Early Warning Systems Network". fews.net (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 10 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ 10 سبتمبر 2018. 
  2. ^ "Participating Organizations". 8th International Symposium on Quality Electronic Design (ISQED'07). IEEE. 2007. ISBN 0769527957. doi:10.1109/isqed.2007.117. 
Flag of the United Nations.svg
هذه بذرة مقالة عن الأمم المتحدة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.