هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

التضمين في السياق

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (سبتمبر 2012)
Writing Magnifying.PNG
هذه المقالة تحتاج مراجعة، لضمان معلوماتها وإسنادها وأسلوبها ومصطلحاتها، وعلاقتها بالقارئ العربي، لأنها ترجمة اقتراضية أو آلية من لغة أجنبية.

في علم الحاسوب، يشير مصطلح التضمين في السياق إلى مرحلة التهيئة التي تسمح، في وقت التمثيل بتعيين أو تجاوز خواص امتلاك قيم غير معروفة أو افتراضية في وقت ابتكار قالب.[1][2]

الاستخدام[عدل]

تسمح القوالب بتحديد السعات العامة وسلوك الكائنات والقيم الافتراضية لخصائص بعض الكائنات دون فرض قيود صارمة على هذه الخصائص. ويشير مصطلح التضمين في السياق إلى مرحلة التهيئة التي تسمح، عند تمثيل هذا القالب، بالحصول على الكائن المطلوب مع خصائص محددة بشكل دقيق.

أمثلة المجالات[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "ConTaaS: An Approach to Internet-Scale Contextualisation for Developing Efficient Internet of Things Applications". ScholarSpace. HICSS50. تمت أرشفته من الأصل في 02 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ May 24, 2017. 
  2. ^ "Contextualised service delivery in the Internet of Things: Parking recommender for smart cities". ieeexplore. IEEE. اطلع عليه بتاريخ May 24, 2017. 


Nuvola apps kfig.svg
هذه بذرة مقالة عن الهندسة التطبيقية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.