المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

التعامل القاسي مع الاطفال

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يناير 2019)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (سبتمبر 2012)

التاثير السلبي في التعآمل مع الأطفال بقسوة

في هذا الشرح اتطرق إلى نوعين من الشخصيات الشخصية الاولى بالنسبة لطفل المزآج الهآدئ والشخصية الثآنية للطفل ذو المزآج العصبي عند التعآمل مع الشخصية الاولى بقسوة تاثر عليه سلبيا من نآحية انه قد تتولد فيه ضعف شخصية يصبح هذآ الشخص متسآهل في ابسط حقوقه كونه يحآول تجنب أي جدال ايا كآن مستوآه بسبب الانطبآع السيئ النآتج عن التحآور معه بقسوة في الصغر شخصية الطفل ذو المزاج العصبي هي أكثر تأثراً بهذآ السلوك سلبيا وهي قد تكون كالتآلي عند تعآملك معه بقسوة وبالرغم من ذلك يحصل على مآيريد فان التاثير يكون كالتآلي تتولد عند هذآ الطفل فكرة الحصول على مآيريد مهمآ كآنت الوسيلة ومهمآ كآنت العوآقب وخيمة بسبب تفسيره الخآطئ لحصوله على مآيريد بانه انتقام أو ردة فعله ضد اسلوبك العنيف الغير مقبول معه فالعصبيه بشكل عآم تؤثر على التفكير السليم لدى الطفل قد يصبح هذآ الطفل لآ يتقبل أي نوع من الارشآدآت بسبب الطآبع السيء النآتج عن ارشآده إلى الصوآب ولكن بعنف التعامل مع الأطفال

كيفية تربية الابناء بشكل صحيح فى سن المراهقة:

أولاً / اكسب ابنائك واحتضنهم

ثانياً / اجعل نفسك مثلاً أعلى لأبنائك

ثالثاً / ربي ابنك على الأخلاق والدين

رابعاً / اجعل ابنك يثق بنفسه واجعل له رأي

خامساً / شارك ابنك إهتماماته وكن معاصراً للتكنولوجيا

مراجع[عدل]

Psi2.svg
هذه بذرة مقالة عن علم النفس بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.