المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

التنزيل والإرسال

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مايو 2008)

الاتنزيل (بالإنجليزية: downloading) والإرسال (بالإنجليزية: Uploading) هما مصطلحان قصد بهما نقل المعلومات من حاسوب لاخر بالاعتماد على شبكة اتصال غالبا ما تكون شبكة الأنترنت.

التنزيل.تنزيل.افلام[عدل]

عندما نتجول في المواقع فلا بد من وجود حاسوب خادم يحتوي على تلك المواقع بكل ما فيها من صور، فيديوهات وبرامج...فالحاسوب الخادم أو السيرفر يرسل لنا المعلومات التي عنده عندما نطلبها نحن منه، نتحدت هنا عن تنزيل المعلومات من السيرفر(غالبا ما يكون السيرفر ملك لشركة). قد يتخد التنزيل شكلا اخر وهو نقل المعلومات من حاسوب شخصي إلى حاسوب شخصي اخر, هدا النوع من التنزيل هو ما يعرف بمشاركة الملفات أو النظير للنظير.فالكمبيوتر الدي يطلب منه المعلومات سيطلق عليه في هده الحالة هو السيرفر والشخص الدي ينقل المعلومات سنقول أنه ينزل أو يحمل المعلومات من السيرفر إلى حاسوبه.

الإرسال[عدل]

الإرسال هو أن نرسل المعلومات(ملفات، موسيقى، برامج) من حاسوبنا إلى حاسوب اخر.في هده الحالة سنطلق مصطلح السيرفر على حاسوبنا.فالإرسال يكون من سيرفر إلى سيرفر أو من سيرفر إلى حاسوب شخصي.

مصطلحا التنزيل واللإرسال نسبيان ويأخد كلا منهما معنى الاخر حسب وظيفة الحاسوب أهو ينزل أو يرسل.

Crystal Clear app Internet Connection Tools.png
هذه بذرة مقالة عن موضوع يتعلق بالإنترنت بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.