المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

توقع (عاطفة)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من التوقع (العاطفة))
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)

في حالة من عدم اليقين، التوقع هو ما يعتبر الأكثر احتمالا أن يحدث. توقع، وهو الاعتقاد بأن تركز على المستقبل، قد أو قد لا تكون واقعية. نتيجة أقل من المفيد يثير العاطفة من خيبة الأمل. إذا كان هناك شيء يحدث ذلك ليس على الإطلاق المتوقع أنه هو مفاجأة. توقعات حول سلوك أو أداء شخص آخر، أعربت لهذا الشخص، قد يكون طبيعة طلب قوي، أو أمر.

توقعات الرفاهية[عدل]

يؤكد ريتشارد لازاروس على أن الناس أصبحوا معتادين على تجارب الحياة الإيجابية أو السلبية التي تؤدي إلى توقعات إيجابية أو سلبية بشأن ظروفهم الحالية والمستقبلية. ويلاحظ لازاروس أن المبدأ الفلسفي الذي يحظى بقبول على نطاق واسع أن "السعادة تتوقف على الحالة النفسية الخلفية للشخص ... ولا يمكن توقعها بشكل جيد دون الإشارة إلى" توقعات الشخص.[1]

فيما يتعلق بالسعادة أو التعاسة، يلاحظ لازاروس أن "الناس الذين تكون ظروف حياتهم تنطوي على المشقة والحرمان غالبًا ما يقيمون رفاهيتهم تقييمًا إيجابيًا" في حين أن "الأشخاص ميسوري الحال .... غالبًا ما يقيمون رفاهيتهم تقييمًا سلبيًا." يقول لازاروس "إن التفسير الأكثر منطقية لهذا التناقض الواضح هو أن الناس تنتابهم توقعات إيجابية أو سلبية" وتكون هذه التوقعات دليلاً لهذه التقييمات.[1]

توقعات تأثير على المعتقدات[عدل]

عالم الاجتماع روبرت." كتب ميرتون أن توقع الشخص مرتبط مباشرة إلى نبوءة. أم لا مثل هذا التوقع صادقة أم لا، له تأثير ضئيل أو لا على النتيجة. إذا كان الشخص يعتقد ما يقال لهم أو يقنع نفسه / نفسها من الواقع، وهناك احتمالات هذا الشخص سوف نرى التوقع إلى نهايتها الحتمية. هناك الخطر الكامن في هذا النوع من وصفها وخاصة بالنسبة للمعلم. وبما أن الأطفال يقتنعون بسهولة من بعض المعتقدات وخصوصا عندما قال لهم من قبل شخصية مثل سلطة أحد الوالدين أو المعلمين، وأنهم قد يعتقدون كل ما يتم تدريسه لهم حتى لو ما يتم تدريسه لا يوجد لديه أساس واقعي. إذا كان الطالب أو الطفل للعمل على معلومات خاطئة، يمكن أن يؤدي بعض العواقب غير المقصودة إيجابية أو سلبية. إذا استخدمت توقعات إيجابية مفرطة أو مرتفعة لوصف أو التلاعب الشخص الصورة الذاتية وتنفيذ يقصر، ويمكن أن تكون النتائج عكس ما مجموعه هذا الشخص الثقة بالنفس. إذا فكرت في من حيث السببية أو العلة والمعلول، وارتفاع توقع الشخص وانخفاض التنفيذ، قد تصبح أعلى مستوى الإحباط. هذا بدوره يمكن أن يتسبب في وقف مجموعه من الجهد وتحفيز الشخص على الإقلاع عن التدخين."

مراجع[عدل]

  1. ^ أ ب Lazarus, Richard. Emotion and Adaptation. Oxford University Press, 1991.