هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

الثقافة البيئية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المخصصة لذلك. (سبتمبر 2020)

الثقافة البيئية هي حركة تهدف إلى حماية الملكية العامة.[1][2][3] وقد تم صياغة هذا  المصطلح من قِبل "جيمس بويل" بروفيسور في جامعة ديوك و مشارك في جريدة “فاينانشال تايمز.”

هذا المصطلح نابع من حجة "بويل" أن أولائك الذين يسعون لحماية الملكية العامة يعملون لتحقيق غايات مماثلة لغايات عالمي البيئة. يرى "بويل" أنه في حين أن حركة حماية البيئة سلطت الضوء على التأثيرات التي يمكن أن تحدثها القرارات الاجتماعية على البيئة ، فإن علماء الثقافة البيئية يسعون إلى إلقاء الضوء على الآثار التي يمكن أن تحدثها قوانين الملكية الفكرية على الثقافة.[1]

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن الثقافة البيئية على موقع d-nb.info". d-nb.info. مؤرشف من الأصل في 10 نوفمبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "معلومات عن الثقافة البيئية على موقع thesaurus.ascleiden.nl". thesaurus.ascleiden.nl. مؤرشف من الأصل في 10 نوفمبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "معلومات عن الثقافة البيئية على موقع academic.microsoft.com". academic.microsoft.com. مؤرشف من الأصل في 10 نوفمبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Ghilzai nomads in Afghanistan.jpg
هذه بذرة مقالة عن علم الاجتماع أو موضوع متعلق بها بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.