انتقل إلى المحتوى

الجامعة الملكية المغربية للتايكوندو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
الجامعة الملكية المغربية للتايكوندو
أسس عام 1981 مـ
الرئيس إدريس الهلالي
المقر شارع ابن سينا، مقر الجامعات، أكدال، الرباط، صـ بـ 334
الانتسابات
الموقع الرسمي frmtkd.net/ar

تاسست الجَامِعَةُ المَلَكِيَّةُ المَغْرِبِيَّةُ للتَّايِكْوَنْدُو سنة 1981 برئاسة الحاج محمد المديوري. تم وضع الأسس الأولى لهذه الرياضة، وترسيخ جذورها في المغرب، فظهر فيها أبطال لامعون فرضوا أنفسهم في الساحة الدولية وأصبح لها جمهور واسع يضاهي جمهور الرياضات الشعبية الأخرى، وحققت بتشجيعاته انتشارا كبيرا لها في المغرب بحيث وصل عدد ممارسيها إلى أكثر من 30 ألف ممارس يتوزعون على 365 جمعية رياضية.[1][2]

وبعد أن أصبحت هذه الرياضة رياضة أولمبية رسمية طمحت الجامعة الملكية المغربية للتايكوندو برئاسة الأستاذ إدريس الهلالي منذ سنة 2000 إلى الارتقاء بها إلى المستوى الذي تنشده الجامعة الدولية.

إنجازات التايكوندو المغربي

[عدل]

أصبح التايكوندو المغربي أقوى الدول على الصعيد القاري والعربي اما على الصعيد العالمي يمكن دمجه مع الدول المتوسطة يرجع ذلك إلى المداليات التي احرزها على الصعيد العالمي بحيث بلغ مجموع المداليات مند أول مشاركة عالمية سنة 1979 إلى الآن ستة مداليات فقط فضيتان واربع نحاسيات.

مراجع

[عدل]
  1. ^ الرياضي، العالم (9 سبتمبر 2023). "بلاغ توضيحي من الجامعة الملكية المغربية للتايكواندو العالم الرياضي". العالم الرياضي. اطلع عليه بتاريخ 2023-12-27.
  2. ^ "الجامعة الملكية المغربية للتايكوندو". الجامعة الملكية المغربية للتايكوندو. 8 نوفمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 2023-12-27.