الجانب الآخر من الأمل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الجانب الآخر من الأمل
(بالفنلندية: Toivon tuolla puolen)‏الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
MJK34501 The Other Side of Hope (Berlinale 2017).jpg
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
2017
مدة العرض
98 دقيقة
اللغة الأصلية
العربية والإنجليزية والفنلندية
البلد
الطاقم
المخرج
الكاتب
السيناريو
البطولة
التصوير
صناعة سينمائية
المنتج
الميزانية
€1,600,000 يورو
الإيرادات
3,289,611 دولار

الجانب الآخر من الأمل (بالفنلندية: Toivon tuolla puolen) هو فيلم كوميدي تم إنتاجه في فنلندا وصدر في سنة 2017.[1][2][3] الفيلم من إخراج وسيناريو أكي كاوريسمكي.

القصة[عدل]

يحكي الفيلم قصة شاب سوري من حلب اسمه "خالد" يستقر به المطاف أخيراً في فينلندا أثناء رحلة هروبه الطويلة من الحرب الأهلية السورية. يواجه خلال الرحلة صعوبات مختلفة أهمها ضياع أخته على حدود هنغاريا، كما واجه رفض السلطات الفنلندية لطلب لجوئه إليها. لكن بمساعدة أحد الأشخاص والذي يملك مطعماً، قام بإطعامه وإيوائه وتشغليه في مطعمه وإصدار بطاقة هوية مزورة له، كما ساعده بالعثور على أخته التي عثر عليها في ليتوانيا. تنتهي قصة الفيلم بقيام أحد رجال العصابات بطعن خالد في بطنه.

الميزانية والإيرادات[عدل]

بلغت تكلفة إنتاج الفيلم حوالي €1600000 يورو بينما حقق إيرادات تقدر بـ 3289611 دولار.

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن الجانب الآخر من الأمل على موقع synchronkartei.de". synchronkartei.de. مؤرشف من الأصل في 11 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "معلومات عن الجانب الآخر من الأمل على موقع boxofficemojo.com". boxofficemojo.com. مؤرشف من الأصل في 9 يونيو 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "معلومات عن الجانب الآخر من الأمل على موقع kvikmyndir.is". kvikmyndir.is. مؤرشف من الأصل في 11 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

وصلات خارجية[عدل]

Finland film clapperboard.svg
هذه بذرة مقالة عن فيلم فنلندي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.