يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة

الجدول الزمني لجائحة فيروس كورونا 2020 في الولايات المتحدة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة إصلاح المشكلة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (أبريل 2020)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات ويكيبيديا. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (أبريل 2020)

الجدول الزمني[عدل]

كانون الثاني[عدل]

أول حالة سجلت في الولايات المتحدة كانت في ولاية واشنطن في ٢١/كانون الثاني/٢٠٢٠.لرجل مصاب عاد من ووهان، الصين.تم إخراجه من العزل بعد أسبوعين من العلاج.بعد مرور بعضة أيام، تم الإبلاغ عن حالة أخرى في شيكاغو، لمرأة عادت من ووهان.[٦٢]ثم تم التأكد من الحالة الثالثة بعد يوم في مقاطعة أوانج، كاليفورنيا.[٦٣].في ٢٦كانون الثاني تم التأكد من حالتين لشخصين عادوا من ووهان.[٦٤] كل الحلات تم السماح لها بالعزل المنزلي لمدة ١٤يوم، بعد ذلك الوقت افترض ان لا يوجد إصابات في الولايات المتحدة. ٢٩كانون الثاني، أجرت الحكومة الأمريكية إجلاء ١٩٥موظف في وزارة الخارجية الأمريكية في ووهان مع أسرهم وايضآ المواطنين الأمريكيين إلى القاعدة الجوية الاحتياطية بالقرب من ريفرسايد،كاليفورنيا، تم ابقاء الموظفين وأسرهم و المواطنين تحت الحجر الصحي ١٤يوم.لم تسجل اي اصابه منهم .[٦٥][٦٦] ٣٠ كانون الثاني، تم التأكد من أول حالة انتقال للفايروس في شيكاغو، لزوجين بعد عودت الزوجة من الصين.[٦٧] قامت منظمة الصحة العالمية (WHO)في نفس اليوم بتسمية كورونا فايروس في ووهان،الصين، وهي حالة من الطوارئ الصحية العامة التي سببت القلق الدولي[٦٧]. في اليوم التالي لتسمية للفايروس، تم تسجيل حالة جديدة لشخص قادم من ووهان في كاليفورنيا.وبذالك تسجل الولايات المتحدة الحالة السابعة[٦٨].بعد تسجيل الحالة السابعة أعلنت وزارة الصحة والرعاية الإنسانية الأمريكية حالة الطوارئ الصحية وتم فرض حجر صحي الإزامي مدته ١٤يوم للمواطنين الأمريكيين الذين زاروا مقاطعة هوبي خلال الإسبوعين الماضيين، وأيضآ بدأ منع الدخول للأراضي الأمريكية لغير الأمريكيين الذين سافروا إلى الصين في الاسبوعين الماضيين.كانت هذه القيود على السفر الاولى في الولايات المتحدة منذ أكثر من ٥٠عام.[٦٩] بعد ذلك تبعتها استراليا واليابان في فرض قيود السفر[٧٠].

شباط[عدل]

يتم تقريبآ كل يوم الإبلاغ عن حالات جديدة في جميع أنحاء الولايات المتحدة. اغلب الإصابات لأشخاص قدموا من الصين.من بين الإصابات طالبة جامعية من بوسطن وامرأة من كاليفورنيا قادمتين من ووهان[٧١]. في كاليفورنيا تم الإبلاغ عن حالتين الانتقال الفايروس من شخص لآخر. تم اكتشاف إصابة ١٢طالب جامعي في ولاية ويسكونس في ٥ شباط.[٧٢]قامت الولايات المتحدة في نفس اليوم بإجلاء ٣٤٥ مواطن أمريكي من مقاطعة هوبي، نقلوا الي قاعدتين جويتين للحجر الصحي لمدة ١٤يوم [٧٣] في ٦ شباط قامت الحكومة الأمريكية برحلة إجلاء أخرى لمواطنين أمريكيين، تحتوي طائرة الإجلاء على ٣٠٠ راكب، نقل معظمهم إلى القاعدة في نبراسكا وتكساس.في نفس الوقت تم عزل أكثر من ٥٠٠ شخص إلى ثلث قواعد جوية.[٧٤] تم التأكد من إصابة ٣ حالات جديدة جميعها قادمة من ووهان في الفترة بين ١٢الى١٥شباط، تم عزلهم جميعآ.[٧٥][٧٦] ١٥شباط، اجرت الحكومة الأمريكية إجلاء ٣٣٨ مواطن أمريكي محاصرين على متن السفينة السياحية التي تدعى أميرة الألماس، كانت السفينة في الحجر الصحي في يوكوهاما، اليابان.[٧٧]أصيب ١٤شخص بالفايروس من الذين كانوا في السفينة،[٧٨] في الأسبوع الثاني تم إجلاء خمس مواطنين قد أبلغ عن إصابتهم بالفايروس من ركاب السفينة، تم عزلهم في قاعدة جوية في كاليفورنيا.تم إجلاء أيضا ٦حالات أخرى من ركاب السفينة بعد الإبلاغ عن إصابتهم.[٧٩] تم التأكد من إصابتين في كاليفورنيا في الفترة بين ٢٠و ٢١شباط قادمون من الصين.[٨٠] سجلت الحالة الاولى للانتقال المجتمعي الغير معروف أصل إصابتها في مقاطعة سولانا كاليفورنيا، تم التاكد مِن حالة اخرى مجهولة الأصل بعد يومين في ٢٦ شباط تبعها حالات أخرى في ولاية أوريغون وواشنطن.[٨١]تم تسجيل أول حالة وفاة بسبب فايروس كورونا في كيركلاند، واشنطن في١٩شباط.ثم تبعها حالتين أخرتين، موجودة في دار الرعاية في كيركلاند، واشنطن.[٨٢]مع استمرار ظهور الحالات الجديدة في كاليفورنيا وإلينوي.[٨٣]

مارس[عدل]

١-٢مارس[عدل]

أعلن الحاكم أندرو كونر عن أول إصابة COVID-19 في ولاية نيويورك لامرأة في أواخر الثلاثينيات من عمرها.أصيبت بالفايروس من خلال سفرها إلى إيران، كانت قد عزلت نفسها في منزلها في ولاية نيويورك[٨٤] سجلت ولاية أوريغون الإصابة الثانية.[٨٥] أعلنت وزارة الصحة في ولاية ورد إيلاند عن إصابة شخص في الأربعينيات من عمره سافر إلى إيطاليا في منتصف شباط،[٨٦]أيضا حالة ثانية لشاب خالط المصاب الأربعيني.[٨٧] ٢ مارس، وصلت إعداد الإصابات بفايروس الكورونا في الولايات المتحدة إلى ١٠٠ إصابة، يتضمن المواطنين القادمين من ووهان أو سفينة أميرة الألماس [٨٨]. أعلن حاكم ولاية نيوهامشير عن أول حالة، تعود إلى موظف في مركز دارتموث-هيتشكوك الطبي الذي كان في إيطاليا.[٨٩]

٣-٤مارس[عدل]

٣مارس، ألغى حاكم ولاية أوهايو مائك دي وأين مهرجان ارنولد الرياضي، عندما كان لايوجد إصابات بعد، بسبب المخاوف من تفشي فايروس كورونا.تحدثت واشنطن بوست عن هذة الخطوة على انها خطوة جوهرية في مثل هذا الوقت.[٩٠]٣مارس، سجلت إدارة الخدمات الصحية عن إصابة جديدة في ولاية أريزونا/مقاطعة ماريكوبا، لرجل في العشرينات من عمره كان قد خالط مصاب خارج ولاية اريزونا، يتم عزل الرجل حاليًا في منزلة[٩١] أكد مسؤولون الصحة العامة في نيوهامبشاير عن إصابة ثانية لفايروس كورونا لشخص خالط الإصابة الاولى[٩٢][٩٣] أعلن المسؤولون عن نيويورك الإصابة الثانية لرجل في الخمسينات من عمره في نيوروشيل مقاطعة ويستتثستر[٩٤][٩٥]كان المصاب لم يسافر إلى اي دول اجنبية متفشي فيها الوباء [٩٦].اعلن الحاكم روي مبور عن أول إصابة في شمال كارولينا لشخص سافر إلى واشنطن وقد خضع المصاب إلى رعاية طويلة. هم في حالة مستقرة ومعزولين في منازلهم[٩٧]. ٤مارس، أكدت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية على أن "الفحص الطبي الاتفاقي"لمركز مكافحة الأمراض الذي جرى في مطار لوس آنجلوس الدولي كان إيجابيا لفايروس كورونا. الأفراد في عزلة ذاتية في المنزل.[]سجل المسؤولون في ولاية نيويورك اربع إصابات جديدة لفايروس كورونا، لزوجة وابن و أبنه الإصابة الثانية. و أيضا لجار رجل تم نقله إلى المستشفى سابقاً.إزدياد الإصابات الجديدة دفعت إلى الإغلاق الجزئي للحرم الجامعي الرئيسي لجامعة يشيفا بسبب ان ابن احد الإصابات كان طالباً في الجامعة. وايضاً المدرسة الثانوية في منطقة بروكس بمدينة نيويورك بسبب ان ابنة المصاب كانت طالبة.[١٠٠][١٠١][١٠٢]. تم الإبلاغ عن خمس إصابات جديدة في اليوم نفسة لصديق الإصابة الثانية وزوجة الصديق وابناءة و ابنته. [١٠٣][١٠٤]

٥ مارس[عدل]

نيفادا،كولورادو، تينيسي، وميريلاند أعلنت عن أولى الإصابات.نيوجرسي أعلنت الإصابة الثانية، واشنطن أعلنت عن ٣١ إصابة جديدة. نيفادا: مسؤولون الصحة العامة في لأس فيجاس أعلنوا عن أول إصابة في فايروس كورونا في الولاية، لرجل في الخمسين من عمره في مقاطعة كلارك كان قد سافر الي ولاية واشنطن وتكساس، أعلن مسؤولون الصحة العامة عن ثاني إصابة بفايروس كورونا في رينغو، الحالة الجديدة لرجل في الخمسين من عمره، يتم عزل نفسه في منزله.الحالة الجديدة على الأقل ترتبط بحالات مؤكدة في مقاطعة سونوما.كاليفورنيا وفي مقاطعة بليغرينو، من بين المسافرين على متن سفينة غراند برينسيب في رحلة بحرية من سان فرانسيسكو إلى المكسيك خلال الشهر الماضي

٦مارس[عدل]

عشر ولايات أعلنت عن أولى حالات الإصابة بفايروس كورونا :هاواي ويوتر و نبراسكا وكنتاكي و إنديانا ومينيسوتا و كونيتكت وشمال كارولينا وبنسلفانيا و أوكلاهوما، الكثير من الإصابات ارتبطت بركاب سفينة غراند برينسيس البحرية، التي كانت محتجزة قبالة سواحل كاليفورنيا بالقرب من سان فرانسيسكو.كشف الفحص الطبي لركاب السفينة عن ٢١ فحص إيجابي.في نفس اليوم تم تسجيل ٦ وفيات، أربعة منها في واشنطن، كان قد تم الإبلاغ عنها من قبل المستشفى المتخصص في علاج المرضى، واثنين في ولاية فلوريدا، التي تمثل الولاية الثالثة(بعد واشنطن وكاليفورنيا) لتسجيل الوفيات، يرتفع اجمالي الوفيات إلى ١٥-١٨ في واشنطن وواحدة في كاليفورنيا وإثنين في فلوريدا.

  • سفينة غراند برينسيس: كان الفحص الذي عمل لواحد وعشرون راكباً على متن سفينة جراند برينسيس السياحية إيجابيا لفايروس كورونا، المصابين هم ١٩ موظفاً وراكبين.
  • أريزونا: أعلن مسؤولون الصحة العامة عن الإصابة الثالثة للولاية وأول حالة للانتقال المجتمعي لمرآة في مقاطعة بينال.
  • هاواي : أعلن الحاكم ديفيد أيج عن أول إصابة بفايروس كورونا، وتعود الإصابة لراكب سفينة غراند برينسيس التي تم توقفت في هاواي في أواخر شباط.
  • انديانا : أعلنت الولاية عن اصابتها الاولى لرجل في انديانابوليس كان قد سافر إلى بوسطن.
  • كونيتيكت: اعلن الحاكم نيد لامونت أول إصابة لفايروس كورونا في الولاية لموظف في مستشفى، وهو من سكان نيويورك ويخضع للحجر الذاتي في منزله في مقاطعة ويستشيستير، نيويورك.
  • كنتاكي:اعلن الحاكم أندي بيشير الإصابة الاولى في الولاية، وهو من سكان ليكسينغتون.
  • مينيسوبا : أعلنت عن أول إصابة، لشخص مسن يسكن في مقاطعة رامسي، كان على متن السفينة السياحية. تم الإبلاغ ان المريض موجود في الحجر الصحي المنزلة.
  • نبراسكا:اعلن الحاكم بيت ريكيتس عن أول إصابة لفايروس كورونا في نبراسكا، لمرآة في الثلاثينيات من عمرها من مقاطعة دوغلاس كان قد عادت من إنجلترا في نهاية شباط ادخلت في البداية إلى مستشفى الميثودي، نقلت إلى وحدة المعلومات الحيوية في المركز الطبي في جامعة نبراسكا، وكانت نتيجة الفحص إيجابية.
  • ولاية كارولينا الشمالية: أعلن مسؤولون الصحة العامة عن إصابة ثانية مؤكدة لفايروس كورونا لرجل سافر إلى إيطاليا في مقاطعة تشاتام.
  • أوكلاهوما: أعلن المسؤولون عن أول إصابة مؤكدة بفايروس كورونا لرجل سافر إلى إيطاليا في مقاطعة تولسا.
  • بنسلفانيا: أعلن الحاكم تقوم وولف عن أول إصابتين بفايروس كورونا في مقاطعة ديلاوير ومقاطعة وأين.
  • رود إيلاند: تعلن الولاية حالتها الثالثة، لمرآة كانت قد خالطت حالة في نيويورك في أواخر شباط.
  • كارولينا الجنوبية : أعلنت عن إصابتين في مقاطعة كيرشو ومقاطعة تشارلستون.
٧ مارس[عدل]

فرجينيا، كانساس، ميزوري، وواشنطن العاصمة تعلن إصاباتها الأولى. تم الإعلان عن وفاة جديدة في ٧ مارس في واشنطن. و يرتفع العدد الاجمالي للوفيات في الولايات المتحدة بسبب فايروس كورونا. إلى ١٩ و١٦ في واشنطن وواحدة في كاليفورنيا واثنين في فلوريدا. ولاية بنسلفانيا، أعلن الحاكم تقوم وولف عن إصابتين جديدتين في مقاطعة مونتغومري ؛ كلا الاصابتين كانا قد سافرا داخل الولايات المتحدة.