هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

الجلوس على الوجه

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
هذه الصورة قد لا يتقبلها البعض.
Michael Zichy - Liebe.jpg
رسمة بعنوان صنع الحب (بالإنجليزية: Making Love)‏ لميخالي زتشي

الجلوس على الوجه (بالإنجليزية: Facesitting)‏ هو وضعية جنسية يقوم بها أحد الطرفين (غالباً امرأة) بالجلوس على وجه الطرف الآخر، مما يسمح بحصول اتصال بين اللسان والأعضاء التناسلية والشرج.[1][2][3] هذه الممارسة شائعة جدا كنوع من الإذلال الجنسي بين امرأة مسيطرة ورجل خاضع أو امرأة خاضعة.

يستطيع الطرف الخاضع التنفس أثناء هذه الممارسة، خلاف بعض الممارسات التي تحرم الطرف الخاضع من الهواء.

ثقل الجسم، رطوبة وروائح الأعضاء التناسلية والشرج تعتبر عوامل قوية في إثارة الطرف الخاضع. أحياناً تقوم المرأة بفرك المنطقة الشرجية بالوجه، مما يزيد المتعة الحاصلة. قد يجد الطرف الخاضع لذة كبيرة في هذه الوضعية خصوصا لعق فتحة الشرج والمهبل.

مراجع[عدل]

  1. ^ "Face-sitting pornography protest Q&A: How, where, and seriously - why?". Telegraph.co.uk. 12 December 2014. مؤرشف من الأصل في 28 يونيو 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ Fulbright, Yvonne (2011). The Best Oral Sex Ever - His Guide to Going down. Holbrook: Adams Media. صفحة 28. ISBN 1-4405-1080-6. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ Eva Christina (2011). The Book of Kink: Sex Beyond the Missionary. ISBN 0399536949. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Sexuality icon.svg
هذه بذرة مقالة عن الجنس بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.