المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

الجمعية الدولية للعلاقات العامة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مارس 2012)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يونيو 2013)

رؤية ورسالة الجمعية الدولية للعلاقات العامة http://www.ipra-ar.org/alpha/ رؤية الجمعية:-

أن تكون الجمعية المهنية ذات العلاقة والمصادر والتأثير الأكبر في العالم بالنسبة لكبار المسئولين التنفيذيين في مجال العلاقات العامة الدولية.

رسالة الجمعية:- توفير القيادة الناجحة فيما يتعلق بممارسة أعمال العلاقات العامة الدولية من خلال توفير الخدمات والمعلومات التي تساعد الأعضاء لتولي مسئولياتهم بالشكل المطلوب والنجاح في مهامهم.

تعريف الجمعية الدولية للعلاقات العامة:-

هي منظمة مهنية لا تهدف للربح وتعنى بتطوير أسس وأعمال العلاقات العامة في العالم وتغيير المفاهيم الخاطئة عن العلاقات العامة.

الجمعية الدولية للعلاقات العامة:- - تأسست في المملكة المتحدة في العام 1955 - عضو استشاري في منظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة (اليونسكو) - ينتشر أعضاؤها في 100 بلد الجمعية الدولية للعلاقات العامة – رائد عالمي:- رائدة في - العلاقات العامة داخل الأمم المتحدة - تطوير العلاقات العامة في الأسواق الناشئة - تزويد الطلاب عبر الإنترنت بمعلومات عن العلاقات العامة - برنامج الجوائز الدولية في مجال العلاقات العامة - الحملات المتعلقة بالشفافية الإعلامية - في المؤتمرات والمنتديات واللقاءات الجمعية الدولية للعلاقات العامة – الاتصال - مجلة ”إبرا فرونتلاين“، وهي مجلة عالمية في العلاقات العامة عبر الإنترنت - دليل الأعضاء في جميع أنحاء العالم - أوراق قيمة في ممارسة العلاقات العامة - دراسات للفائزين بجائزة GWA - فريق مناقشة مهني عبر الإنترنت نظرة عامة للجمعية الدولية للعلاقات العامة – فرع الخليج:- http://www.ipra-gc.com إبرا جي سي (IPRA-GC): الجمعية الدولية للعلاقات العامة – فرع الخليج

تأسست: يناير 2003  بدعم ورعاية من أرامكو ألسعوديه 

العضوية:- - الجمعية الدولية للعلاقات العامة – فرع الخليج (جمعية محليه) - الجمعية الدولية للعلاقات العامة (جمعية دولية)

أهداف الجمعية الدولية للعلاقات العامة – فرع الخليج:- - تعزيز مستوى التعاون والزمالة بين مهنيي العلاقات العامة في منطقة الخليج العربي. - المساعدة في تنمية معارف ومهارات الأعضاء. - العمل على ضمان أن مهنة العلاقات العامة في المنطقة تستوفي المواصفات الدولية أو تتجاوزها. - التأثير بشكل إيجابي على الممارسات الدولية للعلاقات العامة من خلال طرح برامج مهنية عالية المستوى ضمن إطار

  زمني محدد وأسلوب اقتصادي. 

- وضع العلاقات العامة المهنية والأخلاقية في الصدارة كأدوات للعمل الناجح - تطوير العلاقات العامة وجعلها المحرك الرئيسي لعملية نجاح المؤسسات - أن تكون موضع تقدير في جميع أنحاء الخليج لسعيها في تحقيق التميز في مجال العلاقات العامة.