الحديقة الإنجليزية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
روتوندا في حديقة ستوي (1730-1738)

الحديقة الإنجليزية هو نمط من حدائق المناظر الطبيعية التي ظهرت في انكلترا في أوائل القرن الثامن عشر وانتشر في جميع أنحاء أوروبا ليحل محل النمط المتناظر الفرنسي الأكثر رسمية من القرن السابع عشر كنمط الحدائق الرئيسي في أوروبا.[1][2][3] قدمت الحديقة الإنجليزية وجهة نظر مثالية للطبيعة، مستوحاة غالبا من لوحات المناظر الطبيعية من قبل كلود لورين ونيكولا بوسان. تتضمن عادة بحيرة ومروج منبسطة بين بساتين الأشجار وإعادة بناء معابد كلاسيكية وآثار قوطية وجسور ومعالم خلابة أخرى، تهدف إلى إعادة المنظر الطبيعي المثالي الرعوي. مع نهاية القرن الثامن عشر جرى تقليدها من قبل حديقة المناظر الطبيعية الفرنسية ووصولاً إلى سانت بطرسبرغ في روسيا في بافلوفسك في حدائق الامبراطور المستقبلي بول. كما كان لها تأثير كبير على شكل الحدائق العامة والحدائق التي ظهرت في جميع أنحاء العالم في القرن التاسع عشر.

اقرأ أيضا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Boults, Elizabeth؛ Chip Sullivan (2010). Illustrated History of Landscape Design. John Wiley and Sons. صفحة 175. ISBN 0-470-28933-3. 
  2. ^ Chang، Elizabeth Hope (2010). Britain's Chinese eye: Literature, empire, and aesthetics in nineteenth-century Britain. Stanford: Stanford University Press. صفحة 18. ISBN 978-0-8047-5945-8. 
  3. ^ From Peasants to Monet - Triumph of English Cottage Gardens


Flag of the United Kingdom.svg
هذه بذرة مقالة عن المملكة المتحدة. بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.