المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

الحركة الوطنية للإصلاح والتنمية (الحل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أغسطس 2011)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (أغسطس_2011)

تجمع سياسي مستقل مبني على الفكر الوطني ويؤمن بالثوابت الوطنية بغض النظر عن الانتماءات العرقية أو الطائفية، وينادي إلى أن يكون الولاء للعراق أولاً ولشعب العراق ثانيًا. وأن تكون ساحته الوطنية هي فسحة التواصل بين جميع العراقيين من أفراد ومنظمات وأحزاب، وتمكين القوى الوطنية من ممارسة دورها المنشود في بناء الدولة المدنية الديمقراطية. والعمل على ترسيخ قيمة الفرد والإنسان في ظل مجتمع مدني يقوم على أساس المواطنة وحقوق الإنسان.

- الحـل - هو مختصر الحركة الوطنية للإصلاح والتنمية ويسعى إلى بناء قاعدة إصلاحية متينة والشروع بتنمية شمولية لكل مرافق الحياة تضمن التعددية وحرية الفكر للجميع، ولا تدعم أي توجهات طائفية أو عرقية بل تنظر إلى العراقيين على انهم متساوون في الحقوق والواجبات امام القانون والدولة تحت سقف العراق الواحد الموحد.

Flag of Iraq.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع له علاقة بالعراق بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.