يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

الحزب الاشتراكي الديمقراطي السويسري

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يوليو 2017)

الحزب الاشتراكي الديمقراطي السويسري(بالإنجليزية: Social Democratic Party of Switzerland)(بالفرنسية: Parti socialiste suisse)(بالألمانية: Sozialdemokratische Partei der Schweiz ) (بالإيطالية: Partito Socialista Svizzero) حزب سياسي في سويسرا. ويمثله اثنان من المستشارين الاتحاديين منذ عام 1960 وحصل على ثاني أكبر عدد من الأصوات في الانتخابات الوطنية لعام 2015.

تأسس الحزب في 21 أكتوبر 1888، وهو حاليا ثاني أكبر الأحزاب السياسية الائتلافية الأربعة في سويسرا. وهو الحزب اليساري الوحيد الذي يضم ممثلين في المجلس الاتحادي السويسري. كما انها ثانى أكبر حزب سياسى في البرلمان السويسرى. والأعضاء الحاليون في المجلس الاتحادي السويسري هم: آلان بيرسيت و سيمونيتا سوماروغا.

الحزب الاشتراكى هو أكبر حزب مؤيد للاوروبية في سويسرا ويدعم عضوية سويسرا في الاتحاد الاوربى على عكس معظم الاحزاب السويسرية الاخرى. بالإضافة إلى ذلك، تعارض بشدة الرأسمالية ويحافظ على هدف طويل الأجل هو "التغلب على الرأسمالية". [4] [5] [11] وهذا الحزب هو عضوا كامل العضوية في الاشتراكية الدولية، [12] التحالف التقدمي، [13 ] وشريك منتسب لحزب الاشتراكيين الأوروبيين. [14]

P Society.png
هذه بذرة مقالة عن مواضيع أو أحداث أو شخصيات أو مصطلحات سياسية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.