الحفرة (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الحفرة
ÇUKUR
النوع إثارة، دراما، جريمة، أكشن
تأليف جوكهان هورزوم
داملا سريم
إخراج
  • سنان أوزتورك
بطولة
البلد  تركيا
لغة العمل التركية
عدد المواسم 4
عدد الحلقات 107
مدة الحلقة تقريباً 120 دقيقة
الإنتاج
مواقع التصوير إسطنبول، أضنة، باريس، ألمانيا
مدير الإنتاج كرم شاتاي
موسيقي تويجار اشيكلي
منتج القمر للإنتاج
القناة شو تي في
صيغة الصورة تلفاز عالي الدقة (1080i)
بث لأول مرة في 23 أكتوبر 2017
بث لآخر مرة في حتى الآن
التسلسل الزمني
 Fleche-defaut-gauche-gris-32.png
وصلات خارجية
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات
الموقع الرسمي للإنتاج Çukur
IMDb.com صفحة البرنامج  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

الحفرة (بالتركية: Çukur)‏ هو مسلسل تركي درامي أكشن وجريمة وعصابات. إنتاج شركة القمر للإنتاج من بطولة أراس بولوت إينملي ديلان تشيتشيك دنيز أركان كولتشاك كوستنديل واونير اركان وإيرجان كيسال ورضا كوجا أوغلو وألبيران دويماز من الجزء الأول ونجيب ميميلي وتانسو بشار وبيركاي أتاش وأركان أوجي وبوراك داكاك من الجزء الثاني وجيهانجير جيهان وداملا سونماز وهازال سوباشي وباريش أردوتش من الجزء الثالث. تم الإعلان عن المسلسل في تاريخ 25 سبتمبر 2017، وتم عرضه على قناة شو تي في يوم 23 أكتوبر 2017.[1][2][3]

قصة المسلسل[عدل]

تدور أحداث المسلسل حول أكثر حي خطير في إسطنبول تحت سيطرة عائلة "كوشوفالي"، ولكن في هذا الحي يمنع المتاجرة بالمخدرات. ياماش (أراس بولوت إينيملي) هو الابن الأصغر لعائلة "كوشوفالي" ترك حيه وعائلته وراءه وقرر أن يسافر بعيدًا ليبدأ حياة جديدة، تعرف ياماش على فتاة جميلة وأحبها وقرر عرض الزواج عليها ليتفاجأ بقدوم والدته إليه وإخباره إن عليه العودة إلى الحفرة لأنها بحاجة إليه ويترك زوجته وحبيبته وحدها ويعود إلى الحفرة لتبدأ بعدها المغامرات والمؤامرات للاستيلاء على الحفرة.

الشخصيات وطاقم العمل[عدل]

الشخصيات الرئيسية[عدل]

الشخصية الممثل معلومات عن الشخصية
ياماش كوشوفالي أراس بولوت إينيملي هو بطل المسلسل والخبير الكيميائي والابن الأصغر لإدريس، غادر الحفرة وعائلته من سنوات، ولكنه يعود لحماية حيه وبسبب هذه الحركة يقلب حياته وحياة أحبائه رأسًا على عقب.
إدريس كوشوفالي إيرجان كيسال زعيم عائلة كوشوفالي، وهو الذي يدير الحفرة، وهو رجل صاحب قدرة وقوة كبيرة كما يتصف بالكرم، وللحفاظ على الحفرة وعلى أمنها ناضل أكبر نضال في حياته. ويفقد حياته بسبب إطلاق ياماش النار عليه مجبرا نهاية الجزء الثاني بسبب تهديد يوجال بقتل نساء العائلة.
سلطان كوشوفالي بريهان سافاش زوجة إدريس والعمود الفقري لعائلة كوشوفالي، امرأة كلمتها صارمة. كرست حياتها لزوجها وأطفالها، تبذل ما بوسعها للحفاظ على عائلتها مجتمعة رغم كل الصعوبات.
كهرمان كوشوفالي مصطفى أوستونداغ هو الابن الثاني لإدريس، حيث كان يعول عليه أغلب الأعمال في الحفرة. يُقتل من قبل فارتولو سعد الدين في الحلقة الأولى.
جومالي كوشوفالي نجيب ميميلي الابن الأكبر لإدريس الذي ظل بالسجن لسنوات طويلة لم يقابل فيها أحد من عائلته وفي الموسم الثاني عاد من أجل انتقامه واستعادة الحفرة. تزوج داملا وفق عقد بين والده ووالدها، لكنه يقع بحبها مؤخرا.
سليم كوشوفالي اونير اركان هو الابن الثالث لإدريس وأخ ياماش، وعلى الرغم من أنه يدير الأعمال الترفيهية للعائلة، إلا أنه لا يستطيع تجاوز خيبة الأمل في عينه، لأنه لا يمثل أي قيمة لوالده، فيتعاون مع أعداء عائلته لإثبات جدارته.
أكين كوشوفالي بوراك دكاك حفيد إدريس وابن سليم، سجن بسبب إيذاؤه لخمسة أشخاص، عند خروجه من السجن قرر الانتقام من عائلته التي كانت سبب دخوله السجن وأيضًا طمعا في أن يصبح أب الحفرة خلفًا لجده إدريس، فيقوم بسجن جميع رجال عائلة كوشوفالي ويضع ياماش وإدريس بيد يوجال ومن ثم يستولي على الحفرة بمساعدة آزار.
فارتولو سعد الدين/صالح كوشوفالي أركان كولتشاك كوستنديل هو ابن ادريس الغير شرعي، يعود لمكان ولادته وطفولته، أي حيه الحفرة من أجل الانتقام وهو زعيم مافيا وتاجر مخدرات لا يرحم، مصمم بشدة على تنفيذ خططه التي لا يعلم عنها أحد. يصبح في صف ياماش في الموسم الثاني ويتزوج بسعادة وينجب منها طفل.
سنا كوشوفالي ديلان جيجك دينيز هي العشق الكبير لياماش وزوجته، مليئة بالجنون وصاحبة طباع حادة، شابة جميلة وطاقتها في الحياة مرتفعة، بينما تحلم بحياة مشتركة مع ياماش ستواجهه عائلة كوشوفالي وستضطر إلى الحفاظ على أحلامها في وقت آخر وتموت في الجزء الثاني على يد يوجال.
عليشو رضا كوجا أوغلو عسكري قديم وعيون وآذان إدريس في الحي، يعيش على جمع القمامة، اختار بنفسه هذه الظروف على الرغم من أن لديه القدرة على أن يكون بظروف أفضل، أصابته صدمة عندما كان في الجيش كما إنه مصاب بالتوحد، يريد أن يكون بعيدًا عن الناس وذكائه حاد جدًا.
بايكال / السيد بوراك سيرجين هو العدو الرئيسي في الجزء الأول للحفرة بشكل عام وإدريس كوشوفالي بشكل خاص، وهو أب ناظم وايمره وأفسون وهو أحد أكبر زعماء المافيا في إسطنبول بل وصلت شهرته إلى روسيا. يسعى للسيطرة على الحي والاستيلاء عليها.
تشيتو اركان أفجي ظهر في الجزء الثاني أكبر زعيمي عصابة الحملان السوداء، يتيم نشأ في الشوارع مثل أفراد عصابة الحملان السوداء، مولع جداً بالملابس الأنيقة، والمالك الجديد للحفرة الذي يضيق على سكان الحفرة ولا يجعلهم ينظرون أو يتنفسون - يجيد استخدام السكاكين بشكل محترف جدًا. ويقتل على يد صديقه محسون.
محسون بيركاي أتيش أصغر زعيمي عصابة الحملان السوداء، وهو يتيم نشأ في الشوارع مثل أفراد الحملان السوداء جميعاً، وفي سن مبكر أصبح شريك شيتو، ومع الوقت أصبحت علاقتهم الأخوية غير قابلة للكسر - يقاتل بشكل رائع وأيضًا يستخدم السلاح بشكل جيد. حاول ياماش قتله في الجزء الثاني لكنه يعود في الجزء الثالث ليكون الحارس الملاك لياماش.
ايفسون داملا سونمز ابنه بايكال التي تخطط للانتقام له وذلك بهدم الحي.
يوجال تانسو بشار أحد مؤسسي عصابة الحملان السوداء، لكن مع الوقت انفصل عن العصابة وأصبح اليد اليمنى لبايكال، ثم تعاون مع أعداء الحي، هدفه الرئيسي من عداوته للحي هو الانتقام من مقتل أبيه على يد إدريس.
شاتاي أردينيت نجات إشلر العدو الرئيسي للحفرة في الجزء الثالث وهو يدير أعمال عائلة أردينيت، قراراته لا يمكن النقاش بها وتطبق على الفور ويده تصل إلى أماكن لا يستطيع أحد الوصول إليها.
جنكيز أردينيت مصطفى افكران أب عائلة أردينيت
غينجو أوزاك كولكان أردينيت أصغر أبناء جنكيز

الشخصيات الثانوية[عدل]

الممثل الشخصية معلومات عن الشخصية
قدير شرميك عمي أحد الرجال الثقات لدى إدريس، وذراعه الأيمن.
هازال سوباشي نهير هي مغنية وحيدة ليس لديها اهل تعرفت على ياماش في مستشفى الأمراض العقلية ومعرفتها وحبها لياماش ستغير حياتها تماما.
نور سوراز فاديك كورتولوش أم آزار كورتولوش.
ايلايدا اليشان اكشين كوشوفالي حفيدة إدريس وابنة كهرمان، وهي فتاة جميلة ولطيفة تلقب بالفتاة البيضاء. تحب جيلاسون وتتزوج منه. وستموت في الجزء الثاني على يد يوجال.
ايجه يشار كاراجا كوشوفالي بنت سليم وعائشة وأخت أكين كوشوفالي تتصف بقوة شخصيتها وذكائها. وستقع في حب آزار.
دوغان جاي ساريكايا آجار كوشوفالي ابن كهرمان وحفيد إدريس. وسيموت في الحلقة الاخيرة من الموسم الاول على يد الحملان السوداء.
زينب كومرال نيدرات زوجة كهرمان. وستموت مع ابنها آجار نهاية الموسم الاول على يد الحملان السوداء.
جيهانغير جيهان آزار كورتولوش عدو الحفرة يريد الانتقام من الحي ظنًا بأن صالح كوشوفالي قد قتل أخيه. وسيقع في حب كاراجا.
ألبيران دويماز ايمره هو شرطي وابن بايكال، وهو أخ سنا من الأم. يحب أمه كثيرًا، وهو عدو لحي الحفرة حيث يعمل مع أبيه في البداية للقضاء على الحي، لكن بعد موت أبيه يتحالف مع فارتولو وسليم وناظم للقضاء على الحي. وسيموت نهاية الموسم الاول على يد أخيه ناظم.
مرال جتينقايا مقبولة أم بايكال وجدة ايمراه وناظم وإفسون. دائمًا ما تحرض حفيدتها إفسون للقضاء على الحفرة انتقامًا لموت ابنها بايكال.
شاغري أتاكان رمزي احد شباب الحفرة. قام بخيانة الحي والتعاون مع أعداء الحفرة.
سرحات اوزجان أولوش أحد الاصدقاء القدامى لإدريس كوشوفالي قام بخيانة إدريس والتعاون مع يوجال. وسيقتله يوجال بعد اكتشاف عائلة الكوشوفالي خيانته لهم.
أحمد تانسو تاشنلار ناظم هو ابن بايكال، يعمل محامي له، يسعى دائمًا لكسب ثقة أبيه لكن دائما ما يفشل. وسيموت على يد أخيه ايمره.
نبيل صاين الحلاق محي الدين أحد كبار حي الحفرة وحامي الحي. أب ميكي وصديق قديم لإدريس. وهو مقرب جدًا من شباب الحي. وسيموت نهاية الموسم الأول.
شتين ساريكارتال الباشا هو أحد رجال الثقة لدى إدريس وذراعه الأيمن وهو المسؤول عن تجارة الأسلحة. وسيموت نهاية الموسم الأول على يد الحملان السوداء.
كوبيلاي أكا جيلاسون أحد شباب الحفرة، تزوج بأكشين كوشوفالي.
مصطفى قرانتبه ميدات رجل فارتولو سعد الدين وصديقه الصدوق.
جيم أوسلو متين أخ كمال الأكبر، كان رجلًا لكهرمان وبعد موته أصبح رجل ياماش.
أوغور يلدران كمال أخ متين، كان رجلًا لكهرمان وبعد موته أصبح رجل ياماش وسيموت في الموسم الثالث.
أيتاش أوشون ميكي أحد شباب الحفرة، ابن الحلاق محي الدين.
إرام التوغ عائشة يلماز زوجة سليم السابقة، لكنهم يعيشون في نفس البيت لحمايتها.
بونجوك يلماز سعادة كوشوفالي طاهية للكوشوفاليين، تزوجت من صالح كوشوفالي وله منها ابن اسماه إدريس.
هاره سورال داملا ابنة أولوش، تزوجت من جومالي.
أحمد مليح يلماز التمساح جليل أحد معارف أولوش، أصبح عدو ياماش بعد ضربه له. ويموت على يد فارتولو.
لورين مرهارت كوتاي أحد شباب الحفرة، ورجل أكين كوشوفالي.
فريد كايا مرتضى مساعد عمي السابق. أصبح عدوًا للكوشوفاليين.
صالح كاليون يافوز أب عليشو/علي شوبان وقائده. قام بإضاعة عليشو ومن ثم بحث عنه سنوات طويلة حتى لقيه. يريد من عليشو أن يعود إلى حالته العادية - أي أن يكون عسكري مرة أخرى.
أمر الله شاكاي فاتح اليد الأيمن لشاتاي أردينيت.
أوغور أصلان الصحفي أمير هو صحفي جريء دائما ما يكتب عن عائلة أردينيت ويسعى إلى كشف الحقيقة.
باكي دافراك أوغيداي
آريك بوكه أردينيت باريش أردوتش أخ شاتاي أردينيت الأصغر وهو عدو للكوشفاليين يظهر في الجزء الثالث وظهوره يقلب الحفرة رأسا على عقب.
سيرين أردينيت ايرم ساق ابنة أخ جنكيز أردينيت وابنة عم أريك بوكه.

الأغاني[عدل]

# عنوان المدة
1. "Çukur Jenerik Müziği - تويجار اشيكلي"   1:36
2. "Git (سيزين آكسو)"   5:06
3. "Bu kız (Son Feci Bisiklet)"   2:56
4. "Gamzendeki Çukur (كوبيلاي أكا وهايكو جبكين)"   3:25
5. "Yamaç & Sena (Çukur)"   4:59
6. "Yaşamak İstemem (يافوز شتين)"   5:33
7. "Dinek Dağı (نشأت أرتاش)"   4:05
8. "Gömün Beni Çukur'a (إيبو)"   3:18
9. "Mihriban (موسى إيروغلو)"   4:21
10. "Yaş Elli (ربليكاس)"   3:08
11. "Zalım (جيلان أرتام)"   4:28
12. "Heyecanı Yok (جازابيزم)"   4:12
13. "Kalbim Çukurda جيم أدريان وجازبيزم)"   4:31
14. "Hiç Işık Yok (ملك موسو & No.1)"   5:10
15. "Derindeyim - (MRF)"   3:36
16. "Beni Siz Delirttiniz - (جم كاراجا)"   3:02
17. "Keklik Gibi (ملك موسو)"   4:46
18. "Talihim Yok Bahtım Kara (زينب بكشي كاراتاغ)"   4:53
19. "Nefes Bile Almadan (Redd)"   4:48
20. "Çukur'un Dibi (تويجار اشيكلي)"   1:23
21. "Zombi Mahali (أداملار)"   3:53
22. "Dur (أرن أيكوت وسبونك)"   3:22
23. "Yemin Ederim (هيجا وشام)"   3:01
24. "Nere Gitsen Çukur Orda (تويجار اشيكلي وشكورسبور)"   3:37
25. "Cemalim (اركين كوراي)"   5:58
26. "Akrebin Gözleri (اركين كوراي)"   7:05
27. "Nefes Al (قدير شرميك وساكي)"   3:45
28. "Kısır Döngü (Allame)"   2:53
29. "Çatapat (Tahribad-ı İsyan & Saki)"   2:00
30. "Kefen Giydim (بنهاني)"   3:26
31. "يا سيدي (Orange Blossom)"   4:35
32. "Nereden Bileceksiniz (أحمد كايا)"   4:46
33. "Alla Beni Pulla Beni (باريش مانتشو)"   2:50
34. "Kum Gibi (Çukur Canlı Performans) (جم أدريان)"   5:00
35. "Mahsun ( Bumerang ) (Çukur)"   1:27
36. "Karakuzular (Çukur)"   1:21
37. "Vartolu (Çukur)"   1:53
38. "Yamaç'ın İntikamı (Çukur)"   2.15
39. "Unutulacak Dünler (جازابيزم)"   4:55
40. "Ich Bin Çukur (إكو فريش وهيجا)"   2:30
41. "Bıçak Sırtı (تويجار اشيكلي)"   1:52
42. "Cumali (Çukur)"   1:52
43. "Aliço (Çukur)"   1:52
44. "Habanera (جرمان)"   4:28
45. "Yoruldum (أداملار (فرقة موسيقية))"   4:33
46. "Savaş Yeni Başlıyor (نسخة الساز)"   1:35
47. "Çağatay Erdenet (Çukur)"   5.39
48. "Arık Böke Erdenet (Çukur)"   3.53
49. "Seren Erdenet 'Nimet' (Didomido & Eglo G)"   2.16
50. "Sen Affetsen Ben Affetmem (فيروز درين بولوت)"   4:35
51. "Ay Karanlık (جم كاراجا)"   3.07
52. "Kanadım Değdi Sevdaya (بورجو جونيش)"   4.52
53. "Darıldım (أشك محزوني شريف)"   3:30
54. "Pisliğin Üstüne Basmışlar (جازابيزم)"   3.22


وقت العرض[عدل]

الموسم يوم العرض والوقت بداية الموسم نهاية الموسم عدد الحلقات أول وآخر حلقة السنة القناة
1 الأثنين 20.00 23 أكتوبر 2017 11 أبريل 2018 33 1-33 2017-2018 شو تي في
2 الأثنين 20.00 17 سبتمبر 2018 27 مايو 2019 34 34-67 2018-2019 شو تي في
3 الأثنين 20.00 16 سبتمبر 2019 20 أبريل 2020 25 68-92 2019-2020 شو تي في
4 الأثنين 20.00 7 سبتمبر 2020 15 93- 2020-2021 شو تي في

تأليف كتاب[عدل]

نشر جوكهان هورزوم -كاتب سيناريو المسلسل- كتابًا عن الموسم الأول من المسلسل بعنوان عودة ياماش - الحفرة (بالتركية: Yamaç'ın Dönüşü - Çukur)‏ في أكتوبر 2019.[4]

الشكاوى[عدل]

فرضت غرامة إدارية على القناة التي يذاع فيها المسلسل بسبب مشاهد النزاع والخوف والعنف والتعذيب حيث قال الممثل أركان كيسال الذي يجسد دور الأب إدريس في المسلسل: كان مسلسل الحفرة من أكثر الأعمال التي تعرضت للغرامات لمدة موسمين بسبب تزايد الشكاوى وأضاف أيضا: "إن قضية العنف في مسلسل الحفرة أكثر براءة عند مقارنتها بالعنف في الحياة اليومية".

وصلات خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Çukur oyuncuları kimdir? Çukur dizisi oyuncu kadrosu ve konusu! İşte karakter analizleri… - Magazin haberleri نسخة محفوظة 16 أغسطس 2019 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Çukur dizisi - HTHayat نسخة محفوظة 16 أغسطس 2019 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ Çukur: 10 adımda Yamaç Koçovalı’yı tanıyalım… - 1 - Ranini.tv نسخة محفوظة 16 أغسطس 2019 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ "Horzum'dan 'Çukur' kitabı". مؤرشف من الأصل في 13 نوفمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 17 يناير 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

Çukur Show TV'de