الحفرة (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الحفرة
ÇUKUR
ملصق المسلسل التركي الحفرة.jpeg
ملصق المسلسل

النوع إثارة، دراما، جريمة، أكشن
تأليف جوكهان هورزوم
داملا سريم
إخراج سنان أوزتورك
بطولة أراس بولوت إينيملي
ديلان تشيتشك دنيز
أركان كولتشاك كوستنديل
إيرجان كيسال
البلد  تركيا
لغة العمل اللغة التركية
عدد المواسم 4
عدد الحلقات 131
مدة الحلقة تقريباً 120 دقيقة
الإنتاج
مواقع التصوير إسطنبول، أضنة، باريس، ألمانيا
مدير الإنتاج كرم شاتاي
موسيقي تويجار اشيكلي
منتج القمر للإنتاج
القناة شو تي في
صيغة الصورة تلفاز عالي الدقة (1080i)
بث لأول مرة في 23 أكتوبر 2017
بث لآخر مرة في 7 يونيو 2021
الجوائز
  • جائزة الفراشة الذهبية لأفضل مسلسل تركي عام 2018
  • جائزة الفراشة الذهبية لأفضل ممثل في تركيا لعام 2018 (أراس بولوت إينيملي)
  • جائزة الفراشة الذهبية لأفضل موسيقى تصويرية لمسلسل تركي عام 2018 (تويغار اشيكلي)
  • جائزة الفراشة الذهبية لأفضل أغنية لمسلسل تركي عام 2018 (أغنية heyecani yok)
التسلسل الزمني
وصلات خارجية
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات
الموقع الرسمي للإنتاج Çukur
IMDb.com صفحة البرنامج  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

الحفرة (بالتركية: Çukur)‏ هو مسلسل تركي درامي عائلي وأكشن وجريمة وعصابات، إنتاج شركة القمر للإنتاج من بطولة أراس بولوت إينيملي وديلان تشيتشك دنيز وأركان كولتشاك كوستنديل واونير اركان وإيرجان كيسال وبريهان سافاش ورضا كوجا أوغلو وبوراك سيرجين وألبيران دويماز من الجزء الأول ونجيب ميميلي وتانسو بشار وبيركاي أتيش وإركان أفجي من الجزء الثاني وداملا سونماز وبوراك دكاك وجيهانجير جيهان وهازال سوباشي ونجات إشلر من الجزء الثالث وباريش أردوتش وايرم ساق ومصطفى افكران وغينجو أوزاك ومفيد كاياجان وصرب آكايا من الجزء الرابع، تم الإعلان عن المسلسل في تاريخ 25 سبتمبر 2017، وتم عرضه على قناة شو تي في يوم 23 أكتوبر 2017، وانتهى في 7 يونيو 2021.[1][2][3]

قصة المسلسل

تدور أحداث المسلسل حول أخطر حي في إسطنبول والذي يسيطر عليه عائلة "كوشوفالي"، يمنع في هذا الحي المتاجرة بالمخدرات. ياماش (أراس بولوت إينيملي) هو الابن الأصغر لعائلة "كوشوفالي"، ترك حيه وعائلته وراءه وقرر أن يسافر بعيدًا ليبدأ حياة جديدة، تعرف ياماش على فتاة جميلة وأحبها وقرر عرض الزواج عليها، ليتفاجأ بقدوم والدته إليه وإخباره إن عليه العودة إلى الحفرة لأنها بحاجة إليه، ويترك زوجته وحبيبته وحدها ويعود إلى الحفرة، لتبدأ بعدها المغامرات والمؤامرات للاستيلاء على الحفرة.

الشخصيات وطاقم العمل

الشخصيات الرئيسية

الشخصية الممثل معلومات عن الشخصية
ياماش كوشوفالي أراس بولوت إينيملي هو بطل المسلسل، والابن الأصغر لإدريس والخبير الكيميائي، يتصف بالذكاء والتخطيط الجيد، غادر الحفرة وعائلته من سنوات بسبب خلاف مع والده، ولكنه يعود لحماية عائلته وبسبب هذه الحركة تنقلب حياته وحياة أحبائه رأسًا على عقب.
سنا كوشوفالي ديلان شيشيك دينيز العشق الكبير لياماش وزوجته، مليئة بالجنون وصاحبة طباع حادة، شابة جميلة وطاقتها في الحياة مرتفعة، بينما تحلم بحياة مشتركة مع ياماش ستواجه عائلة كوشوفالي وستضطر إلى الحفاظ على أحلامها في وقت آخر.
إدريس كوشوفالي إيرجان كيسال زعيم عائلة كوشوفالي، وهو الذي يدير الحفرة، وهو رجل صاحب قدرة وقوة كبيرة كما يتصف بالكرم، وللحفاظ على الحفرة وعلى أمنها ناضل أكبر نضال في حياته.
سلطان كوشوفالي بريهان سافاش زوجة إدريس والعمود الفقري لعائلة كوشوفالي، امرأة كلمتها صارمة، كرست حياتها لزوجها وأطفالها، تبذل كل ما بوسعها للحفاظ على عائلتها مجتمعة كاملة رغم كل الصعوبات.
صالح كوشوفالي / فارتولو سعد الدين أركان كولتشاك كوستنديل ابن غير شرعي لإدريس، يعود لمكان ولادته وطفولته، أي حيه الحفرة من أجل الانتقام وهو زعيم مافيا وتاجر مخدرات لا يرحم، مصمم بشدة على تنفيذ خططه التي لا يعلم عنها أحد، يصبح في صف ياماش في الموسم الثاني ويتزوج بسعادة وينجب منها طفل أسماه إدريس.
جومالي كوشوفالي نجيب ميميلي الابن الأكبر لإدريس الذي ظل بالسجن لسنوات طويلة لم يقابل فيها أحد من عائلته وفي الموسم الثاني عاد من أجل انتقامه واستعادة الحفرة، يتصف بالتهور وعدم الرحمة، تزوج داملا وفق عقد بين والده ووالدها، لكنه يقع بحبها مؤخرًا وينجب منها طفلة أسماها آسيا.
سليم كوشوفالي أونير أركان هو الابن الثالث لإدريس وأخ ياماش، وعلى الرغم من أنه يدير الأعمال الترفيهية للعائلة، إلا أنه لا يستطيع تجاوز خيبة الامل في عينيه، لأنه لا يمثل أي قيمة لوالده، فيتعاون مع أعداء عائلته لإثبات جدارته.
كهرمان كوشوفالي مصطفى أوستونداغ هو الابن الثاني لإدريس، حيث كان يعول عليه أغلب الأعمال في الحفرة، يُقتل من قبل فارتولو سعد الدين في الحلقة الأولى.
أكين كوشوفالي بوراك دكاك حفيد إدريس وابن سليم، يظهر في الموسم الثاني، يعاني من الربو، دخل إلى السجن عندما كان في السادسة عشر من عمره، بعد إطلاق سراحه أنقذ أكين يوجال من الحريق الذي تسبب به ياماش وخان عائلته وتسبب بمقتل جده، واضطر لاحقًا للعمل في تجارة المخدرات بجانب التمساح وازار، عندما علم ياماش بذلك طرده من الحي دون أن يعلم بأنه أحد من تسببوا بموت إدريس، يندم لاحقًا ويعود إلى الحفرة لينضم إلى أبيه وأعمامه.
العم جومالي كوشوفالي مفيد كاياجان أخ إدريس، طرده إدريس من الحفرة في الماضي ثم بنى له قبرًا حتى يظن الناس بأنه قد مات، يظهر في الموسم الرابع ويسعى إلى تزعم عائلة كوشوفالي.
عليشو / علي شوبان رضا كوجا أوغلو عسكري قديم وعيون وآذان إدريس في الحي، يعيش على جمع القمامة، اختار بنفسه هذه الظروف على الرغم من أن لديه القدرة على أن يكون بظروف أفضل، أصابته صدمة عندما كان في الجيش كما إنه مصاب بالتوحد، يريد أن يكون بعيدًا عن الناس وذكائه حاد جدًا.
بايكال كينت/ السيد بوراك سيرجين هو العدو الرئيسي في الجزء الأول للحفرة بشكل عام وإدريس كوشوفالي بشكل خاص، وهو أب ناظم وايمراه وايفسون وهو أحد أكبر زعماء المافيا في إسطنبول بل وصلت شهرته إلى روسيا، يسعى للسيطرة على الحي والاستيلاء عليها.
ايمراه كينت ألبيران دويماز هو شرطي وعازف بيانو وابن بايكال، وهو أخ ناظم وايفسون من الأب وأخ سنا من الأم، يحب أمه كثيرًا، يطرد من الشرطة لأنه خرج عن القواعد، وهو عدو لحي الحفرة، يعمل مع أبيه في البداية للقضاء على الحي، لكن بعد موت أبيه يتحالف مع فارتولو وسليم وناظم للقضاء على الحي.
أيفسون كينت داملا سونماز تظهر في الموسم الثالث وهي ابنة بايكال التي تخطط للانتقام له وذلك بهدم الحي، حبها لياماش سيجعلها في مواجهة جدتها التي تحرضها دائمًا للانتقام لكن من أجل ذلك الحب وبعد أن حملت من ياماش ستتخلى عن انتقامها تمامًا.
شيتو إركان أفجي ظهر في الجزء الثاني. أكبر زعيمي عصابة الحملان السوداء، يتيم نشأ في الشوارع مثل أفراد عصابة الحملان السوداء جميعًا، مولع جداً بالملابس الأنيقة والألعاب الإلكترونية، والمالك الجديد للحفرة الذي يضيق على سكان الحفرة ولا يجعلهم ينظرون أو يتنفسون، يجيد استخدام السكاكين بشكل محترف جدًا.
محسون/فكرت بيركاي أتيش أصغر زعيمي عصابة الحملان السوداء، يظهر في الموسم الثاني، وهو يتيم نشأ في الشوارع مثل أفراد الحملان السوداء جميعاً، وفي سن مبكر أصبح شريك شيتو، ومع الوقت أصبحت علاقتهم الأخوية غير قابلة للكسر، يقاتل بشكل رائع وأيضًا يستخدم السلاح بشكل جيد، حاول ياماش قتله في الجزء الثاني لكنه يعود في الجزء الثالث ليكون الحارس الملاك لياماش.
يوجال تانسو بشار أحد مؤسسي عصابة الحملان السوداء، لكن مع الوقت انفصل عن العصابة وأصبح اليد اليمنى لبايكال، ثم تعاون مع أعداء الحي، هدفه الرئيسي من عداوته للحي هو الانتقام من مقتل أبيه على يد إدريس في الماضي. يظهر في الموسم الثاني.
جنكيز أردينيت مصطفى أفكران أب عائلة أردينيت، يظهر في الموسم الرابع، لديه أربع أبناء وهو واحد من أثرى أثرياء تركيا، يظهر للعامة كرجل مُحب للخير ورجل أعمال يدير شركات ومصانع قانونية، لكن الحقيقة عكس ذلك فهو من يتحكم في تجارة المخدرات في تركيا، يسعى إلى استغلال ذكاء ياماش لصالحه عبر تهديده بهدم الحي.
شاتاي أردينيت نجات إشلر العدو الرئيسي للحفرة في الجزء الثالث. وهو الابن الثاني لجنكيز أردينيت، يدير أعمال عائلة أردينيت، قراراته لا يمكن النقاش بها وتطبق على الفور ويده تصل إلى أماكن لا يستطيع أحد الوصول إليها.
آزار كورتولوش جيهانغير جيهان هو تاجر مخدرات من أضنا، يظهر في الموسم الثاني، يريد الانتقام من الحي ظنًا بأن صالح كوشوفالي قتل أخيه، ويقع في حب كاراجا.

الشخصيات الثانوية

الممثل الشخصية معلومات عن الشخصية
هازال سوباشي نهير هي مغنية وحيدة ليس لديها أهل، تظهر في الموسم الثالث. تعرفت على ياماش في مستشفى الأمراض العقلية ومعرفتها وحبها لياماش ستغير حياتها تمامًا، وسوف تحمل منه.
صرب آكايا شاهرام جوشار حليف العم جومالي كوشوفالي، وهو زعيم عصابة للدراجات، يظهر في الموسم الرابع وظهوره يقلب الحفرة رأسا على عقب.
ايلايدا اليشان أكشين كوشوفالي حفيدة إدريس وابنة كهرمان ونيدرات وأخت آجار، وهي فتاة جميلة ولطيفة تلقب بالفتاة البيضاء وملاك الحفرة، تحب جيلاسون وتتزوج منه.
ايجه يشار كاراجا كوشوفالي هي ابنة سليم كوشوفالي وعائشة وأخت أكين. تتصف بقوة شخصيتها وشجاعتها، ظهرت في الموسم الأول، وتقع في حب آزار كورتولوش.
بونجوك يلماز سعادة كوشوفالي طاهية للكوشوفاليين، وحب الطفولة لصالح، تتزوج من صالح كوشوفالي وتنجب طفل منه اسمته إدريس.
هاره سورال داملا كوشوفالي ابنة أولوش، تظهر في الموسم الثاني وهي امرأة قوية وشجاعة، تزوجت من جومالي وتنجب منه طفلة اسموها آسيا.
إرم آلتوغ عائشة يلماز زوجة سليم السابقة، لكنهم يعيشون في نفس البيت لحمايتها.
غمرة دوغان أوغلو ياسمين كوشوفالي فتاة أفغانية وهي أخت اسكندر الافغاني، تظهر في الموسم الرابع، مصابة بمرض الصرع، تقع بحب أكين كوشوفالي وتتزوج منه.
ميلا سانجاك ماسال كوشوفالي ابنة ياماش وايفسون.
اردا ايجي يغيت إدريس كوشوفالي الصغير ابن صالح وسعادة.
زينب كومرال نيدرات كوشوفالي زوجة كهرمان كوشوفالي.
دوغان جاي ساريكايا آجار كوشوفالي حفيد إدريس وابن كهرمان ونيدرات.
قدير شرميك العم /مجاهد أحد الرجال الثقات لدى إدريس، وذراعه الأيمن، يقوم بالاهتمام بشؤون الفقراء والمساكين في الحي.
كوبيلاي أكا جيلاسون جونيش أحد شباب الحي. يتزوج من أكشين كوشوفالي، قتل فارتولو والده فقرر الانتقام منه، لكن عندما اكتشف بأن فارتولو ابن إدريس تراجع عن ذلك، ثم اعتبره إدريس ابنه السادس حتى يعوضه عن والده.
مصطفى قرانتبه ميدات رجل فارتولو سعد الدين وصديقه الصدوق.
محمد بوزدوغان سردار هو شخص يفتعل المشاكل في مكان تابع لعائلة كوشوفالي، يصبح عدو لهم لاسترجاع أمواله الذي خسرها في القمار.
سايجن سويسال ايلفيز يعمل لصالح عصابة روسية، بعد اختطاف بايكال حاول العثور عليه عن طريق خطف نساء عائلة كوشوفالي.
خليل بابور فيصل / جيهان رجل فارتولو سعد الدين في الموسم الأول، بعد خروجه عن القواعد يتعرض للضرب والطرد من أهالي الحي، لكنه يعود في الموسم الثاني بهوية فيصل ويصبح معاديًا لإدريس كوشوفالي ثم اعتذر له، ثم أصبح يعمل لصالح الحملان السوداء ليوجال تحديدًا.
جيم أوسلو متين يامان أحد شباب الحفرة، أخ كمال الأكبر، كان رجلًا لكهرمان وبعد موته أصبح رجل ياماش.
أوغور يلدران كمال يامان أحد شباب الحفرة، أخ متين الأصغر، كان رجلًا لكهرمان وبعد موته أصبح رجل ياماش.
حسن سوسلان فياض هو رجل كان لديه علاقة جيدة مع عائلة كوشوفالي، يأمر بايكال اللاز بقتل ابنه ثم يتهيأ بشخصية عليشو ليعتقد بأن عائلة كوشوفالي قد قتلته لإشعال العداوة فيما بينهم.
أيتاش أوشون ميكي/مصطفى أحد شباب الحفرة، ابن الحلاق محي الدين.
تولغا سالا جميل بعد أن قتل سليم د أخيه، أصبح اليد اليمنى لسليم كوشوفالي، وسائقه الخاص، دون أن يعلم بأن أخيه قد قتل على يده، يقع في حب زوجة سليم وأراد الهرب معها.
اسر كرابيل اسكندر الأفغاني أخ ياسمين، يظهر في الموسم الرابع، وهو شريك رشيد فضل الله الأفغاني.
محمد كانغورين رشيد فضل الله الافغاني هو رجل أفغاني، يظهر في الموسم الثاني، يصبح عدوا لعصابة الحملان السوداء، ثم أصبح عدو عائلة كوشوفالي، لكنه يقف إلى جانب ياماش في النهاية، في الموسم الرابع أصبح عدوًا لجنكيز أردينيت.
غينجو أوزاك كولكان أردينيت أصغر أبناء جنكيز. يقضي معظم وقته في البارات وهو مُبعد عن أعمال عائلته لأن جنكيز لا يثق به. يظهر في الموسم الرابع.
باريش أردوتش آريك بوكه أردينيت الابن الثالث لجنكيز أردينيت، وهو عدو للكوشفاليين، يظهر في الجزء الثالث وظهوره يقلب الحفرة رأسا على عقب.
ايرم ساق سيران أردينيت ابنة أخ جنكيز أردينيت والصديقة المقربة لآريك بوكه أردينيت. تظهر في الموسم الرابع.
باكي دافراك أوغيداي أردينيت أكبر أبناء جنكيز أردينيت يدير شركات أبيه القانونية. يظهر في الموسم الرابع.
سونا يلديز اوغلو أولغا أردينيت زوجة جنكيز أردينيت الأولى وأم شاتاي وآريك. تظهر في الموسم الرابع.
فيليز تاشباش ثريا أردينيت زوجة جنكيز أردينيت الثانية وأم أوغيداي وكولكان. تظهر في الموسم الرابع.
أحمد تانسو تاشانلار ناظم كينت هو ابن بايكال، يعمل محامي له، يسعى دائمًا لكسب ثقة أبيه لكن دائما ما يفشل.
فريد كايا فريد مرتضى مساعد العم السابق، يصبح عدو الحفرة لاحقًا يظهر في الموسم الثالث.
ايلكاي اكدالي نديم اليد الأيمن للعم جومالي كوشوفالي، يظهر في الموسم الثالث، يعمل في البداية في مقهى الحي جاسوسا للعم.
مرال جتينقايا مقبولة كينت أم بايكال وجدة ايمراه وناظم وايفسون، تظهر في الموسم الثالث، وهي دائمًا ما تحرض حفيدتها ايفسون للقضاء على الحفرة انتقامًا لموت ابنها بايكال.
أحمد مليح يلماز التمساح جليل أحد معارف أولوش، يظهر في الموسم الثاني، وهو صديق سادات، أصبح عدو ياماش بعد أن قتل ياماش سادات.
نور سورر فاديك كورتولوش أم آزار كورتولوش، تظهر في الموسم الثالث، امرأة قوية كلمتها صارمة على عائلتها، تسعى لإنهاء الخلاف بين عائلة كورتولوش وكوشوفالي.
شيناي جورلر مليحة عشيقة إدريس في الماضي، أطلق إدريس النار عليها من أجل الحفرة، ثم تظهر في الموسم الثاني بعد أن بحث عنا عليشو.
شتين ساريكارتال الباشا/جيهانغير هو أحد رجال الثقة لدى إدريس، وذراعه الأيمن. وهو المسؤول عن تجارة الأسلحة في الحفرة.
نبيل صاين الحلاق محي الدين أحد كبار حي الحفرة وحلاق الحي، أب ميكي وصديق قديم لإدريس، وهو مقرب جدًا من شباب الحي.
محمد يلماز أك أرسوي أحد أعضاء عصابة الحملان السوداء، يظهر في الموسم الثاني، وهو رجل ذكي جدًا، يكلفه شيتو إدارة الحي والضغط على الأهالي.
رامين نزار بندق / هلال أحد أعضاء عصابة الحملان السوداء، يظهر في الموسم الثاني، وهو محترف الفنون القتالية، وحارس شيتو ومحسون، يعمل في مجال تجارة الأعضاء وهو صندوق أسرار شيتو.
ألب كوكر عوني أحد أعضاء عصابة الحملان السوداء، يظهر في الموسم الثاني، وهو اليد اليمنى لمحسون.
البيران أزمان البيران أحد أعضاء عصابة الحملان السوداء. يظهر في الموسم الثاني.
اتاش فيلي تونجر اللاز هو جندي سابق في الجيش وقناص محترف وخدم في الجيش التركي إلى جانب عليشو، بعد سنوات يعمل لصالح بايكال.
جوكشين اتيش يلديز امرأة أرملة وأم لثلاثة أطفال. تعيش في الحفرة، تعمل في البار لرعاية أطفالها، صديقة سنا، تحب جومالي وأحبها وأراد الزواج منها لكن تقف سلطان عائق أمام حبهما وفكرة الزواج من بينهما بسبب عملها في الملهى.
اليف دوغان الصحفية هالة هي فتاة تشبه مليحة لحد كبير، تعمل صحفية وتسعى وراء معرفة أسرار إدريس كوشوفالي، وهي الفتاة التي أحبها عليشو.
شاغري أتاكان رمزي أحد شباب الحفرة، خان شباب الحي وتعاون مع أعداء الحفرة.
لورين مرهارت أوكتاي أحد شباب الحفرة. يظهر في الموسم الثالث، وهو رجل أكين كوشوفالي.
اركان جيهان شينول أحد معارف أولوش، يظهر في الموسم الثاني. وهو تاجر أسلحة كبير، يصبح صديق ياماش ويساعده دائمًا.
شاغلا ديمير ليلى هي صحفية تظهر في الموسم الرابع. تحاول اجراء مقابلة مع فارتولو سعد الدين حتى تتعرف على عائلة كوشوفالي والحي، وهي صديقة الصحفية هالة في الماضي.
سرحات أوزجان أولوش أحد الأصدقاء القدامى لإدريس كوشوفالي، وهو أب داملا، خان إدريس وتعاون مع يوجال.
سارفين شانكار ميتي صديق جيلاسون المقرب.
أوغور يلدران الرجل المقنع هو قاتل مأجور يظهر في الموسم الرابع، عمل لصالح عائلة أردينيت في البداية، ثم عمل لصالح العم جومالي كوشوفالي.
صالح كاليون يافوز أب عليشو/علي شوبان وقائده، يظهر في الموسم الثالث، أضاع عليشو ومن ثم بحث عنه سنوات طويلة حتى لقيه، يريد من عليشو أن يعود إلى حالته العادية - أي أن يكون عسكري مرة أخرى.
ايبيك توركتان خديجة والدة جيلاسون.
ألب ديميراي أجاويد أحد شباب الحي.
أمر الله شاكاي فاتح اليد اليمنى لشاتاي أردينيت. يظهر في الموسم الثالث.
إبرو أوستونتاس جوزدة زوجة بايكال السابقة، ووالدة ايمره وسنا.
يلدريم شيمشك نامق والد سيفا، يظهر في الموسم الرابع، يطلب المساعدة من جنكيز أردينيت لمهاجمة الحي بعد اعتداء ياماش وفارتولو على ابنه.
برهان تاشديلين أيكوت أحد شباب الحي، وهو معاق جسديا.
هاكان إمري اونال جميل هو عازف يعمل لصالح شاتاي أردينيت، استخدمه للوصول إلى سليم كوشوفالي. يظهر في الموسم الرابع.
أرداغ ينيل فياض رجل فقير جدًا لديه أربعة أبناء يظهر في الموسم الرابع، ساعده ياماش واعتنى به في الحي، وجعله يعمل في مقهى الحي.
يغيت يالكين أحمد أحد شباب الحي، قتل أخيه ايفا خطأً.
أردا أنارات ايفا هو أخ أحمد الأصغر، ضحى بروحه من أجل إنقاذ ياماش.
ألبير كانكايا سيفا حبيب فيدان السابق، يظهر في الموسم الرابع، كان يعنّف فيدان -إحدى نساء الحي، بعد إنقاذ فيدان يقوم بمهاجمة الحي بالأسلحة.
بيرفين تاش فيدان إحدى نساء الحي، ظهرت في الموسم الرابع، تعرضت للعنف من قبل حبيبها السابق سيفا، ينقذها ياماش منه، وهي الفتاة التي أحبها ميكي وتزوجت به.
أوغور أصلان الصحفي أمير هو صحفي جريء. يظهر في الموسم الثالث، ودائما ما يكتب عن عائلة أردينيت ويسعى إلى كشف الحقيقة، يتعاون مع ياماش كوشوفالي.
بيستي كانار داران صديقة سنا الصدوقة.
جيزام أرجون دويغو صديقة كاراجا من الحي.

الأغاني


وقت العرض

الموسم يوم العرض والوقت بداية الموسم نهاية الموسم عدد الحلقات أول وآخر حلقة السنة القناة
1 الأثنين 20.00 23 أكتوبر 2017 11 أبريل 2018 33 1-33 2017-2018 شو تي في
2 الأثنين 20.00 17 سبتمبر 2018 27 مايو 2019 34 34-67 2018-2019 شو تي في
3 الأثنين 20.00 16 سبتمبر 2019 20 أبريل 2020 25 68-92 2019-2020 شو تي في
4 الأثنين 20.00 7 سبتمبر 2020 7 يونيو 2021 39 93-131 2020-2021 شو تي في

تأليف كتاب

نشر جوكهان هورزوم -كاتب سيناريو المسلسل- كتابًا عن الموسم الأول من المسلسل بعنوان عودة ياماش - الحفرة (بالتركية: Yamaç'ın Dönüşü - Çukur)‏ في أكتوبر 2019.[4]

الشكاوى

فرضت غرامة إدارية على القناة التي يذاع فيها المسلسل بسبب مشاهد النزاع والخوف والعنف والتعذيب حيث قال الممثل أركان كيسال الذي يجسد دور الأب إدريس في المسلسل: كان مسلسل الحفرة من أكثر الأعمال التي تعرضت للغرامات لمدة موسمين بسبب تزايد الشكاوى وأضاف أيضا: "إن قضية العنف في مسلسل الحفرة أكثر براءة عند مقارنتها بالعنف في الحياة اليومية".[5][6]

نسبة المشاهدة

الموسم الاول
رقم الحلقة العنوان [7] الإجمالي
1 البداية 4.91
2 وأنت 5.51
3 حرب أم سلام؟ 6.53
4 نحن في الحفرة 6.19
5 العائلة هي كل شيء 6.85
6 الحفرة هي العائلة 6.72
7 حيي أنا 6.65
8 تبدأ اللعبة 7.38
9 من قتل؟ 8.74
10 هل نحن إخوة؟ 9.6
11 من أنت؟ 9.16
12 لا تلعب معي! 9.89
13 أخبرني قصة يا أبي 9.35
14 مواجهة 10.73
15 هل أنت جاهز؟ 10.81
16 ابن أبي 11.27
17 قلبي في الحفرة 11.70
18 بيتنا الحفرة 10.50
19 المواجهة الكبرى 10.23
20 حفرة فارتولو 9.63
21 ديجا فو 9.9
22 Şah mat (أغنية) 10.06
23 Heyecani yok (أغنية) 8.84
24 Alla Beni Pulla Beni (أغنية) 8.59
25 الأباء والأبناء 8.29
26 سامح من على حق 7.00
27 وقت الحساب في الحفرة 6.32
28 لدينا حفل زفاف 7.56
29 لتبدأ الآن 6.82
30 حرق السفن واحد 6.33
31 الحفرة 5.34
32 حفرة ياماش 5.85
33 الحساب الكبير 6.19
الموسم الثاني
رقم الحلقة العنوان الإجمالي
1 الحفرة 8.68
2 الحفرة في كل مكان 8.39
3 الفرسان الثلاث 10.32
4 هل أنت معي؟ 11.13
5 من سينقذ؟ 10.78
6 نحن لن نستسلم 11.02
7 نبدأ الان 10.40
8 أيها الأسد 11.82
9 أبي 10.43
10 فارتولو سعد الدين 11.06
11 ابني 11.11
12 ابناء الحفرة 11.10
13 عائلتي 11.17
14 أمل 9.88
15 العائلة هي كل شيء 10.99
16 من أطلق على ياماش؟ 11.25
17 لماذا؟ 9.77
18 العودة للمنزل 9.13
19 هل نحن إخوة؟ 9.38
20 حيي أنا 9.39
21 مفرقعات نارية 8.85
22 ميدات 9.29
23 حفل زفاف 8.98
24 أمي وأبي 8.74
25 نحن بدأنا 8.91
26 الحفرة 9.08
27 غمازات الحفرة 8.81
28 تعال إلى الحفرة 9.65
29 سيدي الكبير 8.93
30 ملاك 7.94
31 كن على أمل 7.95
32 رياضة الحفرة 7.89
33 يوجد سبب 7.59
34 من أجل العائلة 7.34
الموسم الثالث
رقم الحلقة العنوان الإجمالي
1 الحفرة الموسم الثالث 8.71
2 ثقة أبي 8.81
3 من التالي 9.77
4 الحفرة بيتنا وياماش أبونا 9.69
5 حصلت على أمر 10.14
6 العائلة هي كل شيء 9.97
7 سمكة حمراء 10.44
8 خذ نفس 10.27
9 احمي عائلتك 9.51
10 الشوط الثاني بدأ للتو! 10.20
11 نقاط ضعفي 10.35
12 الإخوة كوشوفالي 10.85
13 ich bin çukur (اغنية) 10.21
14 من أنت 10.74
15 روبن هود 9.47
16 ابن أبي 9.85
17 مع من أنت 9.36
18 أين ياماش؟ 9.44
19 المواجهة الكبرى 9.27
20 ابن أبيه 9.30
21 لقد وعدت أبي 8.51
22 كن أباً 9.04
23 سوف نعيش معاً 8.04
24 في الداخل 8.36
25 الحفرة 9.08
26(حلقة غير رسمية) الحفرة في المنزل 6.02
الموسم الرابع
رقم الحلقة العنوان الإجمالي
1 الحفرة الموسم الرابع 6.04
2 سامحي يا حفرة 6.51
3 الحفرة لن تهدم 6.51
4 آزكار (ازار وكارجا) 6.76
5 من يذهب للصيد 6.33
6 واحد على واحد 6.15
7 الحفرة 99 6.84
8 الحفرة 100 7.44
9 حفرتي أنا 7.11
10 أخي 6.58
11 أن تكون عائلة 7.46
12 احمي عائلتك 7.65
13 لمن البرتقال؟ 7.93
14 وداعاً سليم 8.69
15 لا تلمس عائلتي 8.76
16 لغز 9.39
17 منزل آمن 8.43
18 نحن ننجو 9.60
19 ممنوع الهروب من الحفرة 7.86
20 العد التنازلي 8.34
21 من حيث توقفنا 8.61
22 ايفسون 7.47
23 هل أنت جاهز 7.57
24 حفرة جديدة 7.75
25 ياماش 8.14
26 ماسال 7.91
27 ايفيام (ياماش وايفسون) 8.24
28 الدبكة 8.71
29 لا تخف 8.44
30 مثل ابي 7.90
31 جيلاسون 8.88
32 كاراجا 8.01
33 الحفرة 9.42
34 العم 8.24
35 انتهى العصر 8.34
36 نحن عائلة 8.21
37 الحفرة اخر 3 حلقات 7.09
38 الحفرة اخر حلقتين 7.28
39 وداعًا الحفرة 8.17

خارجية

المراجع

  1. ^ Çukur oyuncuları kimdir? Çukur dizisi oyuncu kadrosu ve konusu! İşte karakter analizleri… - Magazin haberleri نسخة محفوظة 16 أغسطس 2019 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Çukur dizisi - HTHayat نسخة محفوظة 16 أغسطس 2019 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ Çukur: 10 adımda Yamaç Koçovalı’yı tanıyalım… - 1 - Ranini.tv نسخة محفوظة 16 أغسطس 2019 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ "Horzum'dan 'Çukur' kitabı". مؤرشف من الأصل في 13 نوفمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 17 يناير 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  5. ^ ANKARA (İHA). "RTÜK'ten Çukur'a bir ceza daha". www.hurriyet.com.tr (باللغة التركية). مؤرشف من الأصل في 20 مارس 2020. اطلع عليه بتاريخ 27 مارس 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  6. ^ "Usta oyuncu, rol aldığı Çukur dizisi hakkında konuştu". hthayat.haberturk.com (باللغة التركية). مؤرشف من الأصل في 07 نوفمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 27 مارس 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  7. ^ "Çukur Reytingler ve Reyting sonuçları". Diziler.com (باللغة التركية). اطلع عليه بتاريخ 27 مارس 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)