هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

الحياة البرية في بوتان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (أغسطس 2015)
الطاكن، هو الرمز الوطني لبوتان.

الحياة البرية في بوتان. هي تشير إلى مجموعة من الأنواع الحيوانية التي تعيش في بوتان. بسبب موقعها الجغرافي الفريد والبيئة الطبيعية نسبيا والمحافظة عليها بشكل جيد، حيوانات بوتان هي الأغنى بين الدول الاسيوية من أبعاد مماثلة. حيث يوجد أكثر من 160 نوع من الثدييات.[1] في المنطقة الاستوائية وشبه الاستوائية الضيقة، وتقع على طول الحدود الجنوبية لجبال الهيمالايا، وتشمل الثدييات الفيل الاسيوى، وحيد القرن الهندي، الثور والجاموس في آسيا، والغزلان والخنزير، فهد مرقط، الخنازير القزمة، أرنب خشنة، للانجير الذهبي المتوطنة والدب الكسلان والطيور - هورنبيلس، تروجوني. في هذه الغابات هناك الثعابين والبعوض والعديد من الحشرات الأخرى.

طالع أيضاً[عدل]

بوتان (دولة)

الحياة البرية

الحياة البرية في إيران

المصادر[عدل]

  1. ^ Bisht, Ramesh Chandra (2008). International Encyclopaedia Of Himalayas (5 Vols. Set). Mittal Publications. صفحات 54–58. مؤرشف من الأصل في 24 أبريل 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Éléphant (détouré).jpg
هذه بذرة مقالة عن الحيوانات أو متعلقة بها بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.