المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
بعض المعلومات هنا لم تدقق، فضلًا ساعد بتدقيقها ودعمها بالمصادر اللازمة.

الحياة البرية في تونس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
Commons-emblem-issue.svg
بعض المعلومات الواردة هنا لم تدقق وقد لا تكون موثوقة بما يكفي، وتحتاج إلى اهتمام من قبل خبير أو مختص. فضلًا ساعد بتدقيق المعلومات ودعمها بالمصادر اللازمة. (يوليو 2016)

الحياة البرية في تونس تشتمل على النباتات والحيوانات وموائلها الطبيعية. واحد أشهر أعضاء الحياة البرية في تونس هو ألايل الأطلسي وتتواجد حالياَ في غابات الشمال الغربي تحديدا في عين دراهم ، بعد أن كانت واسعة الانتشار في أرجاء الشمال التونسي. وبسبب موقع تونس الجغرافي وتنوع تضاريسها الأرضية ومعالمها الطبيعية والمناخية مع إمتلاكها لمصادر مائية متمثلة في بحر المتوسط والسدود والبحيرات تعتبر من البلدان الغنية بأنواع الكائنات الحية. يضم التنوع النباتي لتونس نباتات ساحلية، جبلية وأعشاب المناطق شبه الصحراوية والتي تدعم جزء كبير من الحياة البرية. كثير من مخلوقات البرية التونسية تعيش بعيدة من المناطق الحضرية. أكثر الحيوانات مشاهدتاً تشمل الخنزير البري، ابن آوى، الغزلان، الفنك، الجربوعيات، ذئاب و الضباع يوجد بتونس مجموعات من النمور و الفهود والتي نادرا ما تظهر.

مقالات ذات صلة[عدل]

TunisiaStub.svg
هذه بذرة مقالة عن تونس. بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.