الحي الصيني، سنغافورة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الحي الصيني((بالصينية: ) و (بالملايوية: Kreta Ayer)‏ و (بالتاميلية: சைனா டவுன்)‏) هي منطقة فرعية و جيب عرقي تقع داخل منطقة Outram في المنطقة المركزية من سنغافورة. يضم العناصر الثقافية الصينية بوضوح، كان الحي الصيني يتركز تاريخياً السكان الصينيون العرقيون.

الحي الصيني، سنغافورة

الحي الصيني هو أقل بكثير من جيب كان عليه من قبل. ومع ذلك، فإن المنطقة لا تحتفظ بأهمية تاريخية وثقافية مهمة. تم إعلان أجزاء كبيرة منه مواقع تراث وطني مخصصة رسميًا للحفظ من قبل هيئة التطوير الحضري.

علم أصول الكلمات[عدل]

المنظور الجوي للحي الصيني. مأخوذة من شارع النادي. أكتوبر 2018.
منظور جوي للحي الصيني في سنغافورة
نظرة من أعلى إلى أسفل موقف للسيارات بالقرب من شارع النادي

يعرف الحي الصيني في سنغافورة باسم نيو تشي شوي ( Chinese في الفصحى ، قو شيا Chwi في هوكين ونجاو تشي شوي في الكانتونية - وكلها تعني" الثور المياه عربة "- وكريتا آير في الملايو ( ما بعد 1972 الإملائية :" الهواء السيارات عروض ")، وهو ما يعني" عربة المياه ". هذا يرجع إلى حقيقة أن إمدادات المياه في الحي الصيني قد تم نقلها بشكل أساسي بواسطة عربات مدفوعة بالحيوانات في القرن التاسع عشر. على الرغم من أن هذه الأسماء تُستخدم أحيانًا للإشارة إلى الحي الصيني بشكل عام، إلا أنها تشير فعليًا إلى منطقة Kreta Ayer Road. [1]

صالة عرض[عدل]

  1. ^ "Chinatown". Singapore Infopedia. National Library Board. مؤرشف من الأصل في 18 مارس 2019. اطلع عليه بتاريخ 05 أبريل 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

روابط خارجية[عدل]