المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

الخلالة الحديثة (مصر)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2012)

الخلالة الحديثة هي احدي قري مركز بلقاس محافظة الدقهلية وتسمي قرية الخلالة واضيف لها لفظ الحديثة لتطورها الدائم والمستمر فأصبحت أشهر قري المحافظة في الموبيليا. اشتهرت قرية الخلالة قديما بورش النجارة البدائية ولكن وبعد مرور عشرات السنين أصبحت القرية من أفضل قري محافظة الدقهلية في الموبيليا حيث يتم توزيع إنتاجها لكافة قرى ومدن المحافظة ومن أهم وأشهر المعارض فيها معارض قصر الزهراءو السلام الرئيسي ومعارض السلام عباس ومعارض الماظة ومعارض العمدة ومعارض الفتح.كما أن بها عدد لا بئس به من الفنيين والمهرة في الموبيليا كما تفتخر بأبنائها المتفوقين مثل د.عاصم عبدالحميدهويدى د.محمدفؤاد الرفاعى د.مصطفى فؤاد الرفاعى د.وائل عباس د.احمدعبدالله عبد الجليل د.شيماء عبد الله عبد الجليل د.محمود الشربينى كما تفتخر القرية بأنها قدمت لمصر أمير الشهداء الشهيد عميد أركان حرب إبراهيم الرفاعي والذي خاض معارك تشهد له كل القوات المصرية والإسرائيلية بالشجاعة والبطولة والفدائية.وهو أمير شهداء حرب أكتوبرالمجيدة قائد سلاح العمليات الخاصة في حرب أكتوبر 1973، قائد المجموعة 39 وقرية الخلالة تعتبر أقدم قرية في مركز بلقاس وكلها عائلات أصيلة ممتدة الجزور وتعتبر من أكبر القري علي مستوي مركز بلقاس مساحة وكان يطلق عليها قديما خلالة بلقاس وكانت تشمل أكثر من قرية تحت مسمي خلالة بلقاس واطلق عليها بلد الشهداء لان منها ستة شهداء في حرب أكتوبر وحرب اليمن علي راْسهم أمير الشهداء في حرب أكتوبر

مصادر[عدل]

Flag of Dakahlia Governorate-Move.gif
هذه بذرة مقالة عن موضوع له علاقة بمحافظة الدقهلية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.