هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
تحتاج هذه للتهذيب لتتوافق مع أسلوب الكتابة في ويكيبيديا
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

الخلفية الدرامية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2019)
Edit-clear.svg
تحتاج هذه المقالة إلى تهذيب لتتناسب مع دليل الأسلوب في ويكيبيديا. فضلاً، ساهم في تهذيب هذه المقالة من خلال معالجة مشكلات الأسلوب فيها.
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (ديسمبر 2018)


الخلفية الدرامية (بالإنجليزية: Backstory) هي مجموعة من الأحداث التي تؤدي إلى حبكة، قدمت على النحو السابق وتؤدي الي مؤامرة. وهو جهاز أدبي لتاريخ سرد كل تسلسل زمني سابق لسرد الاهتمام الرئيسي. في التمثيل، هو تاريخ الشخصية قبل بدء الدراما، ويتم إنشاؤها أثناء إعداد الممثلين.

وهو تاريخ تاريخ الشخصيات والعناصر الأخرى الي تكمن وراء الوضع القائم عند بداية السرد الرئيسي. حتى العمل التاريخي المحض يكشف الخلفية الدرامية للجمهور.

المحتويات

تعريف

ذاكرة

الكون المشترك

أحداث الرواية تعريف:

و كأداة أدبية، غالبا ما يتم توظيف الخلفية الدرامية لإضافة العمق والمصداقية على القصة الرئيسية. وقد أدرك أرسطو فائدة وجود وحي درامي في الشعر.

وكثيرا ما يتم الكشف عن الخلفية الدرامية من خلال وسائل مختلفة، بما في ذلك الذكريات والحوار والسرد المباشر والملخص والذاكرة وما يتم عرضه. فيلم حرب النجوم الأصلي و أجزائه أو أمثلة على عمل خلفية درامية معدة مسبقا، تم إصدارها لاحقا بإسم المجموعة الثانية " القصص التمهيدية " من ثلاث أفلام.

ذاكرة:

التذكر هو نمط الكتابة الخيالية حيث تستدعي شخصية ما شيئا من الذهن أو تتذكره. تلعب الشخصيات دورا في نقل الخلفية الدرامية، حيث تسمح للكاتب الخيالي بإخراج معلومات من القصة السابقة أو قبل بداية القصة. على الرغم من أن التذكر لا يعترف به على نطاق واسع كنمط كتابة خيالي متميز، إلا أنه يستخدم بشكل شائع من قبل مؤلفي الروايات الخيالية.

مثال على ذلك لاحظ " أورسان سكوت كارد " أنه إذا كانت ذاكرته التي يمكن أن تذكرها الشخصية في أي لحظة، فإن التفكير في الأمر في الوقت المناسب لإتخاذ قرار رئيسي قد يبدو غير معقول. علاوة على ذلك إذا كانت الذاكرة ستثير قرارا حاليا فيجب أن تكون هذه الذاكرة بدورها مدفوعة بالأحداث الأخيرة.

أحداث الرواية:

قد يقوم الممثلون بتكوين قصصهم الشخصية الخاصة بالشخصيات، وتجاوز بعض المعلومات الهزلية في السيناريو. والتفاصيل تساعد الممثل تفسير السيناريو وخلق تخيل كامل للشخصيات.

انظر أيضًا[عدل]

استرجاع فني

بادئة (أدب)

المراجع[عدل]