الدجاجة كطعام

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الدجاج واحدة من أكثر الدواجن في العالم في الدول المتطورة، الدجاج تخضع إلى طرق الزراعة المكثفة، كمايؤكل الدجاج في جميع انحاء العالم على اشكال متعددة منه المقلي مثل البروست و المقرمش او المغلف بطبقة من الخبز و الدجاج المشوي في الفرن او على الفحم و يعتبر من اللحوم البيضاء، ويشيع كشكل من الأكلات السريعة وكذلك في الأكلات التقليدية في بعض البلدان مع الأرز أو الخضراوات أو البهارات أو غيرها.

دجاج بإكليل الجبل.jpg

التاريخ[عدل]

الدجاج الحديث هو منحدر من هجين دجاج الأدغال الأحمر مع دجاج الأدغال الرمادي، حيث تمت تربيته منذ ألاف السنين في الاجزاء الشمالية من شبة القارة الهندية[1][1][2].

الدجاج كلحوم تصورت في منحوتات العهد البابلي منذ قرابة 600 سنة قبل الميلاد[2]. الدجاج كان واحد من أشهر اللحوم المتوفرة في القرون الوسطى. وكان يؤكل حول كافة نصف الأرض الشرقي و عدد مختلف من الأنواع كالديك المخصي، و الفراخ. وكان واحد من المكونات الأساسية بما يطلق عليه مهلبية، اليخنة عادةً ماتتكون من الدجاج و البصل المشوي مطبوخ في حليب و مبهر بتوابل و سكر. [بحاجة لمصدر]

دجاج مقلي

في بداية 1800 الدجاج كان أغلى من اللحوم الأخرى وكان يؤكل بواسطة الأغنياء لأنه باهظ الثمن ولم يكن جميع الناس يستطيع الحصول عليه"[3]. استهلاك الدجاج في الولايات المتحدة ارتفع خلال الحرب العالمية الثانية بسبب نقص لحم بقر و لحم الخنزير[4][4][5]. في أوروبا، إستهلاك الدجاج تفوق على استهلاك لحم البقر و لحم العجل في 1996، وذلك بالربط بتوعية المستهلك بجنون البقر[5][5][6].

معرض الصور[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Eriksson J, Larson G, Gunnarsson U, Bed'hom B, Tixier-Boichard M, et al. (2008) Identification of the Yellow Skin Gene Reveals a Hybrid Origin of the Domestic Chicken.
  2. ^ Chicken facts and origins at Poultrymad نسخة محفوظة 17 مايو 2017 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ Rude، Emelyn. "How Chicken Conquered the American Dinner Plate". First We Feast. اطلع عليه بتاريخ 25 أغسطس 2016. 
  4. ^ Poultry Farming, The History Channel.[وصلة مكسورة] نسخة محفوظة 30 أبريل 2009 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ "BBC survey another blow against UK chicken". FoodProductionDaily.com.