هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

الدعم الطويل-الأمد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (سبتمبر 2018)

الدعم الطويل-الأمد د.ط.أ  (LTS)  أو (بالإنجليزية Long-term support ) هو سياسة لإدارة دورة حياة المنتج يتم فيها الحفاظ على إصدار ثابت من برامج الكمبيوتر لفترة زمنية أطول من الإصدار القياسي. عادةً ما يكون المصطلح محجوزًا للبرامج مفتوحة المصدر ، حيث يصف إصدار البرنامج المدعوم لأشهر أو سنوات أطول من الإصدار القياسي للبرنامج.

نشير أيضاً لدعم المدى القصير (STS) أو (بالإنجليزية Short term support) هو مصطلح يميز سياسة الدعم للإصدار القياسي من البرنامج. تتمتع برامج STS بدورة حياة قصيرة نسبياً ، وقد يتم توفير ميزات جديدة تم حذفها من إصدار LTS لتجنب احتمال المساس باستقرار أو توافق إصدارات LTS.

المميزات[عدل]

تطبق LTS اعتماداً على مراحل إصدار البرمجيات. وتقدم دعم طويل الأجل يمتد من فترة صيانة البرمجيات ؛ كما أنه يغير نوع وتكرار تحديثات البرامج (التصحيحات) لتقليل المخاطروالنفقات وتعطيل نشر البرامج ، لزيارة الموثوقية بالبرنامج.وهو لا يعني بالضرورة الدعم الفني.

في بداية فترة الدعم طويلة الأجل ، يفرض مطورو البرامج تجميدًا للميزات: حيث ينشؤون تصحيحات أخطاء البرامج، ولكنهم لا يقدمون ميزات جديدة قد تتسبب في المشاكل.

References[عدل]

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.