المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

الدلالة المشتركة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يوليو 2013)

الدلالة المشتركة:The joint significance الدلالة المشتركة تعني أن كل المفردات التي تتكون مِن جذر واحد يكون فيها دلالة واحدة وهذه الدلالة هي عمل حركة حدث فالفعل قبل المادة والفعل العمل الحدث الحركة لا المادة والأشياء أصل الدلالة والمعنى.وبها يظهر أن الجذور ثلاثية وأن عدد الأصوات ست وعشرين منها خمس وعشرون لا تتبدل ولا تنحذف والصوت السادس والعشرين صوت العلة ياء،واء،ءاء وهو صوت ينضمر ويتبدل مع بعضه وإن لا تفقد المفردات فصاحتها.والدلالة المشتركة أقدم قاعدة ونظرية عرفها العلماء وعلماء اللغة وتنطبق على كل اللغات العالمية. وفي كتابTHE JOINT SIGNIFICANCE لأنيبال رومان باللغة الإنجليزية وبالعربية يتجلى هذا المفهوم وتنحسم الخلافات اللغوية في العامية واللهجات والمحليات والمولد وفي نظام وعلاقات المفردات مع بعضها البعض في الجملة.

المراجع[عدل]

Globe of letters.svg
هذه بذرة مقالة عن لغة أو حروفها بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.