يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

الدوري القطري للهواة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مارس 2020)
الدوري القطري للهواة
تاريخ الإنشاء 2014
البلد  قطر
الإتحاد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
النسخة الأولى 2014
عدد الفرق 11
مستوى الدوري الثالثة
الأكثر فوزا الوعب (3)
الكأس المحلي كأس أمير قطر

الدوري الدرجة الثالثة أو دوري القطري للهواة يشارك فيه مختلف الجنسيات والجاليات،.ويشارك في النسخة السابعة من الموسم الرياضي 2019-20 للدوري القطري للهواة أحد عشر فريقاً، منها ستة فرق تشارك للمرة الأولى وهي : (حالول – الدفنة -الهلال – الزبارة – الرويس – العوينة ) وخمسة فرق شاركت في النسخ السابقة وهي : ( الدوحة – المطار – مدينة خليفة – الثمامة – العزيزية ) .

  • ويعتبر فريق اللؤلؤة هو حامل لقب النسخة السادسة والأخيرة من البطولة
  • بينما جاء فريق النصر بطلاً للنسخة الخامسة .
  • ويتصدر فريق الوعب السجل الذهبي للبطولة بفوزه بثلاثة ألقاب للنسخ الأولى والثالثة والرابعة .
  • وجاء لقب النسخة الثانية من نصيب فريق أمواج .

وتقام مباريات الدوري يومي الثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع على ملاعب نادي العربي واستاد الدوحة، ويبلغ إجمالي عدد مباريات الدوري 55 مباراة، وتبلغ قيمة الجوائز 90 ألف ريال قطري مقسمة بواقع 40 ألف ريال للمركز الأول، و30 للثاني و20 للثالث .

كما أنه يوثق الإرث الحقيقي لقطر 2022 ، والذي يهدف إلى زيادة عدد الفرق واللاعبين الممارسين للعبة كرة القدم على جميع المستويات تحقيقاً لوعد ملف قطر 2022.

ويلقى دوري الهواة مثل اللجنة العليا للمشاريع والإرث الشريك الاستراتيجي، وقناة الدوري والكأس الناقل الرسمي، ونايك المورّد الرسمي، وبنك قطر الوطني الشريك المالي الحصري، وذا لوك شريك العلامة التجارية .


الفرق المشاركة[عدل]

الابطال السابقين[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "الدوري القطري للهواة". الاتحاد القطري لكرة القدم. مؤرشف من الأصل في 19 مارس 2020. اطلع عليه بتاريخ 19 مارس 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

وصلات خارجية[عدل]

Flag of Qatar.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع عن منافسة كرة قدم قطرية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.