المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

الذئب في الاساطير والميثولوجيا والاديان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
Other languages square icon.svg
لا يزال النص الموجود في هذه الصفحة في مرحلة الترجمة إلى العربية. إذا كنت تعرف اللغة المستعملة، لا تتردد في الترجمة.

يعد الذئب من الحيوانات التي تذكرها الشعوب في القصص والاساطير في كافة البلاد والمناطق منذ ازل التاريخ، تبدأ ن تاسيس الدول الرومانية والتركية كما انه له العديد من القصص التي تتعلق بالليل والظلام وكذلك فانه رفيق المحاربين ورمز بطولتهم

الاوروبية الهندية[عدل]

Dacian[عدل]

الجورجية الرومانية[عدل]

الالمانية[عدل]

Fenrir, bound by the gods.

في الأساطير إسكندنافية يوجد اساطير عن ثلاثة ذئاب

الئب في الاساطير  الزرادشتية انها ولدت من الظلام

التركية و المنغولية[عدل]

في الاساطير التركية يعرف الذئب في اسطورة ال أسينا حيث تقول الأسطورة Bozkurt Destanı أن أجداد الشعب التركي الأوائل كانوا يسكنون على الضفة الغربية من بحر الغرب، فهجم عليهم جيش من دولة تسمى“لين” وقاموا بقتل جميع الأتراك ما عدا صبي في العاشرة من العمر الذي وجده جنود دولة “لين” لكنهم لم يقوموا بقتله، بل أرادوا أن يذيقوا ذلك التركي الأخير أبشع أنواع العذاب قبل أن يموت، فقاموا بتقطيع ذراعيه وساقيه ورموه في أحد المستنقعات. بعد فترة وجدت ذئبة ذلك الفتى وحملته بأنيابها إلى أحد المغاور في جبال “الآلتاي” حيث البرد القارص والمرتفعات العالية التي يصعب الوصول إليها، كان هنالك سهل فسيح داخل تلك المغارة الممتلئة تماماً بالأعشاب والمراعي، لكن حدودها الأربعة كانت موصدة بجبالٍ شاهقة منيعة يصعب تجاوزها، وهناك وفي تلك المغارة بدأت الذئبة بلعق جروح الفتى وعلاجه، وبدأت ترضعه من حليبها وتصطاد له الحيوانات ليتغذى على لحمها. بعدما كبر الفتى، ودخل سن البلوغ، تزوج التركي الأخير من الذئبة، وأنجب هذا الزواج له عشرة أبناء، كبروا وبدؤوا ببناء العلاقات مع الخارج وتزوجوا من النساء، وبدء الأتراك بالتكاثر والانتشار، وبعد أن كثر عددهم أسسوا جيشاً هاجم دولة “لين” وقضوا عليها تماماً آخذين بذلك ثأر لأجدادهم، ثم أسسوا دولتهم من جديد، وقاموا بالسيطرة على من يجاورهم من دون أن ينسوا فضل تلك الذئبة على استمرار وجودهم.

الاركاتيك وشمال امريكا[عدل]

اركاتيك و كندا[عدل]

Helmet and collar representing a wolf, at the Museum of the Americas in Madrid. Made of wood, shell and made in the 18th century by tlingit indigenous people, from the North American Pacific Northwest Coast. Tlingit people admired and feared wolves because of their strength and violence.

الولايات المتحدة[عدل]

في الولايات المتحدة دوما ما يرمز الذئب للولاء والقوة والصياد الناجح

انظر أيضاً[عدل]