المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

الذكرى الأخيرة (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2017)
الذكرى الأخيرة
مؤلف فاطمة وزان
سيناريو وحوار فاطمة وزان
موسيقي سعيد بوشلوش
مخرج مسعود العايب
الإنتاج TAMARIS
مدير التصوير يوسف بوعكوك
بشار محمد
مهندس الصوت ياسين خندريش
سعيد فنيفي
مدير الإنتاج عبد الله قويسم
العرض
عرض على التلفزيون الجزائري  تعديل قيمة خاصية شبكة البث (P449) في ويكي بيانات
العرض الأول 2010
عدد المواسم 2   تعديل قيمة خاصية عدد المواسم (P2437) في ويكي بيانات
شارة البداية شوقي

مسلسل الذكري الأخيرة، مسلسل تلفزيوني جزائري درامي، أنتج في جزئين، الأول هو (الذكرى الأخيرة)، أما الثاني فهو (للزمن بقية)، ويناقش المسلسل في جزأيه قضايا اجتماعية، مثل قضايا الإدمان على الأنترنت، والزواج العرفي، والزواج بالفاتحة، صراع الأجيال نتيجة تطور التكنولوجيا، وقضايا العنف الأسري وغيرها.

القصة[عدل]

تعرض أحداث المسلسل قصة عائلة تفتقد السعادة والفرح في حياتها، وتحكي قصة المسلسل حكاية أخوة يعشون في منزل مع والديهم، في ظروف أسرية سيّئة، إذ تعاني الأم كثيراً من تسلط زوجها الذي لطالما عيّرها بعجزها عن انجاب مولد ذكر غير أكبر أبنائهم رشيد، إذ كان بقية مواليدها من الإناث، ليكون ذلك الأمر سبباً في انطفاء سعادة هذه الأسرة لوقتٍ طويل، وتزداد الأحداث سواء وتعقيداً عن تستمر الأم بإنجاب الإناث، وتزداد أحداث العمل درامية عندما تموت الأم فور إنجابها آخر بناتها، لتصبح هذه العائلة تحت رعاية امرأة أخرى هي زوجة والدهم، ما يزيد الأمر سوأ وتعقيداً.

الجزء الثاني من المسلسل[عدل]

في الجزء الثاني من المسلسل (للزمن بقية)، نشاهد تخلص رشيد أكبر أبناء العائلة يتجه نحو التخلص من ذكريات الماضي التي لاحقته لوقت طويل، لكن مازل يعاني من الآثار النفسية التي خلفتها تلك حياة السابقة فيحاول الانغماس في عمله محاولاً تناسي الظروف التي تعيشها العائلة إثر الحالة الأسرية المتوترة، وما خلفته من آثار بالغة الخطورة على حياة أبنائها الذين أصبحو عرضة للانحراف، ليجعل منها المسلسل بوابة للتطرق إلى كثير من القضايا التي يواجهها لمجتمع.

الممثلون[عدل]

من الممثلين:

مراجع[عدل]

Television Series Stub.png
هذه بذرة مقالة عن إنتاج المسلسلات في التلفزيون أو الإذاعة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.