الرابطة الدولية للمياه

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الرابطة الدولية للمياه
البلد
Flag of the United Kingdom.svg
المملكة المتحدة[1]  تعديل قيمة خاصية البلد (P17) في ويكي بيانات
النوع جمعية احترافية
شخصيات مهمة ديان داراس; كالينيثي فايرافامورثي
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية الموقع الرسمي (P856) في ويكي بيانات

IWAHQ-optimised.jpg

الرابطة الدولية للمياه (بالإنجليزية: International Water Association) أو (IWA) هي منظمة غير ربحية ومركز معرفة لقطاع المياه. لدى الرابطة أكثر من 60 عاماً من الخبرة التي تربط خبراء المياه من جميع أنحاء العالم لإيجاد حلول للتحديات المائية في العالم. وبوصفها شبكة من المتخصصين في مجال المياه وشركائها، فإن الرابطة IWA لديها عضوية تضم شركات المرافق والشركات الرائدة في مجالات خدمات المياه وهندسة البنية التحتية والاستشارات، فضلاً عن أكثر من 10,000 فرد. تعمل المنظمة عبر مجموعة واسعة من القضايا التي تغطي دورة المياه الكاملة، مع ثلاثة برامج هم (أحواض المستقبل، مدن المستقبل، خدمات المياه والصرف الصحي) والتي تعمل من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومعالجة التهديد لإمدادات المياه المستدامة المطروحة من تغير المناخ. يقع مقر الرابطة في لندن، مع أمانة عالمية مقرها في لاهاي ومكاتب في بكين وبانكوكونيروبي وسنغافورة.

التاريخ[عدل]

تعود جذور الرابطة إلى الجمعية الدولية لإمدادات المياه (IWSA)، التي أُنشئت في عام 1947، والرابطة الدولية لجودة المياه (IAWQ)، التي تشكلت في الأصل باسم الرابطة الدولية لبحوث تلوث المياه في عام 1965. واندمجت المجموعتان في عام 1999 لتشكيل كيان الجمعيةظالرابطة الحالي وذلك لإنشاء منظمة دولية واحدة تركز على دورة المياه الكاملة.

مهام الجمعية[عدل]

تتمثل مهمة المجموعة في العمل كشبكة عالمية لخبراء المياه ولرفع المعايير وأفضل الممارسات في الإدارة المستدامة للمياه. تضم الجمعية أربعة أنواع من الأعضاء: الأفراد، الطلاب، الشركات، وأعضاء الإدارة. هناك حوالي 10000 فرد و 500 من أعضاء الشركات، مع أعضاء عاملون بالقطاعات الحكومية في ما يقرب من 80 دولة. تستضيف الجمعية سنويا أكثر من 40 من المؤتمرات وورش العمل المتخصصة حول مختلف جوانب إدارة المياه. تشمل الفعاليات التي تنظمها الجمعية المؤتمر والمعرض العالمي للمياه [2] ومؤتمر ومعرض تنمية المياه. [3]

برامج الجمعية[عدل]

لدى الجمعية أربعة برامج تعمل عليه، وهم:

انظر أيضاً[عدل]

المصادر[عدل]

  1. ^ معرف قاعدة بيانات معرفات البحوث العالمية: https://www.grid.ac/institutes/grid.435367.0
  2. ^ "World Water Congress & Exhibition 2016". World Water Congress & Exhibition 2016 (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 13 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ 10 فبراير 2017. 
  3. ^ "Water and Development Congress & Exhibition". Water and Development Congress & Exhibition (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 25 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ 10 فبراير 2017. 
  4. ^ Basins of the Future - International Water Association نسخة محفوظة 09 يونيو 2016 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ Cities of the Future - International Water Association نسخة محفوظة 08 مايو 2016 على موقع واي باك مشين.
  6. ^ Water and Sanitation Services - International Water Association نسخة محفوظة 31 مايو 2016 على موقع واي باك مشين.
  7. ^ Water Policy and Regulation - International Water Association نسخة محفوظة 19 نوفمبر 2017 على موقع واي باك مشين.