المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

الرابطة الوطنية لهواة جمع ساعات اليد والحائط

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مارس 2012)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يناير 2014)

الرابطة الوطنية لهواة جمع ساعات اليد والحائط (NAWCC) هي منظمة أمريكية غير ربحية، بنحو 18000 عضوا.

تأسست الرابطة الوطنية لهواة جمع ساعات اليد والحائط في عام 1943 من قبل أعضاء جمعية قياس الزمن في نيويورك، ونقابة الساعاتيين في فيلادلفيا الذين يرغبون في إنشاء منظمة وطنية. يشارك الكثير من الأعضاء في أكثر من 160 "فصل" والتي يمكن أن تستند على المحلية أو أي مصلحة خاصة أي أن الفصل المحلي لمدينة نيويورك هو الفصل (2) وفصل برج الساعة هو الفصل 134. تقع الغالبية العظمى من الفصول في الولايات المتحدة ، ويوجد عدد أيضا منها في كندا وأستراليا واليابان. تتراوح الفصول التي تلاقي اهتماما خاصا من "علم قياس الوقت البريطاني" إلى "علم قياس الزمن".

تقام سنويا ندوة وارد فرانسيليون للوقت في أواخر تشرين الأول، حيث يتمكن المتحدثين البارزين من تقديم أبحاثهم والتركيز على موضوع ما.

تنشر نشرة ساعة اليد والحائط وملحقها مارت ويبرز (التي تحتوي على كل من أخبار الجمعية والمقالات العلمية في علم قياس الزمن) ، وتعقد كذلك اجتماعات محلية وإقليمية ووطنية.

تم تأسيس المرصد الوطني ومتحف الساعة في عام 1977 من قبل الرابطة الوطنية لهواة جمع ساعات اليد والحائط ولديها الآن مجموعة كبيرة من مقاييس الزمن وتدير واحدة من ابرز مكتبات قياس الزمن في العالمز ويقع المتحف، والمكتبة (المكتبة الوطنية لساعة اليد والحائط)، ومقرها في كولومبيا. كما تدير الرابطة الوطنية لهواة جمع ساعات اليد والحائط مدرسة الرابطة الوطنية لهواة جمع ساعات اليد والحائط لعلم قياس الزمن، حيث يدرب مصلحي ساعة اليد والحائط احترافيا.

ولدى الرابطة الوطنية لهواة جمع ساعات اليد والحائط أيضا نظام لوحة الإعلانات [1] مع أكثر من 1.4 مليون زائر سنويا، حيث يمكن لغير الأعضاء في الرابطة طرح الأسئلة عن ساعات اليد والحائط للخبراء.

تسعى المنظمات الشقيقة الرئيسية في بلدان أخرى إلى تحقيق أهداف مماثلة وهي:

  • الجمعية الأثرية لقياس الزمن - عبد الحميد شومان (المملكة المتحدة)
  • ' الجمعية الفرنسية لهواة قياس الوقت (فرنسا)
  • كرونوميترروفيليا (سويسرا)
  • ' دويتشه جازلسشافت فور كروميتري (ألمانيا)
  • هورا الرابطة الإيطالية للثقافة وعلم الوقت القديم (إيطاليا)

انظر أيضا[عدل]

وصلات خارجية[عدل]