الرحلة (قصة)

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة قالب معلومات متعلّقة بموضوع المقالة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

الرحلة هي قصة قصيرة من عام 1921 بقلم كاثرين مانسفيلد.  نُشرت لأول مرة في «ذا سفير» في 24 ديسمبر 1921، وأعيدت طباعتها لاحقًا في «ذا قاردن بارتي اند اذر ستوريز».[1]

ملخص القصة[عدل]

بعد أن ودّعت فينيلا وجدتها والدها واستقلتا القارب المتجه إلى «بيكتون»، تصف القصة العديد من المواقف اليومية التي تحدث أثناء هذه الرحلة والتي تسلط الضوء على درجة من التوتر بين الجدة المتدينة والموظفين على متن القارب. عند وصولهن بيكتون، التقيتا بالسيد بينريدي الذي يستقل عربته الخاصة. بعد أن وصلوا إلى منزل الأجداد وقابلوا جد فينيلا، يتضح مع تقدم الأحداث أن والدة فينيلا قد ماتت مؤخرًا، ولذلك تنتقل فينيلا للعيش في بيكتون لفترة زمنية غير معروفة.

الشخصيات[عدل]

  • فينيلا فرانك والد فينيلا السيدة ماري كرين، جدة فينيلا المضيفة السيد بنريدي السيد والتر كرين، الجد

المواضيع الرئيسية[عدل]

  • المواضيع الرئيسية: الموت (والدة فينيلا) التضحية (والد فينيلا) السفر (فينيلا وجدتها) الصحوة (تتعلم فينيلا أن تنسى الماضي مع تقدم القصة)

الأهمية الأدبية[عدل]

النص مكتوب بأسلوب الحداثة، بدون قالب محدد ويتضمن العديد من التحولات السردية.

بيئة نيوزيلندا[عدل]

في حين أن العديد من أعمال مانسفيلد قد تم وضعها في أوروبا أو بيئة غير محددة، إلا أن المراجع الطبوغرافية لـ «الرحلة» تتعلق بنيوزيلندا منذ ولادتها وتربيتها.

الحواشي[عدل]

في حين أن العديد من أعمال مانسفيلد قد تم وضعها في أوروبا أو بيئة غير محددة، إلا أن المراجع الطبوغرافية لـ «الرحلة» تتعلق بنيوزيلندا منذ ولادتها وتربيتها.

المراجع[عدل]

  1. ^ Katherine Mansfield, Selected Stories, Oxford World's Classics, explanatory notes

روابط خارجية[عدل]