الرحمة العادلة (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
الرحمة العادلة (فيلم)
Just Mercy (بالإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
ملصق فيلم
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
  القائمة ...
مدة العرض
  • 136 دقيقة
  • 131 دقيقة[1] عدل القيمة على Wikidata
اللغة الأصلية
مأخوذ عن
Just Mercy (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
البلد
موقع الويب
الطاقم
المخرج
السيناريو
البطولة
التركيب
صناعة سينمائية
التوزيع
نسق التوزيع
قيمة مجهولة — فيديو حسب الطلب عدل القيمة على Wikidata

الرحمة العادلة (بالإنجليزية: Just Mercy)‏ فيلم درامي قانوني أمريكي تم إصداره عام 2019 من إخراج ديستين دانيال كريتون، وبطولة مايكل جوردان، وجيمي فوكس.[2]

تم عرض فيلم لأول مرة عالميًا في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي في 6 سبتمبر 2019. تلقى مراجعات إيجابية من النقاد، وتلقى جيمي فوكس ترشيحًا للأداء المتميز في جوائز نقابة ممثلي الشاشة السادسة والعشرين.

قصة[عدل]

في عام 1989، يسافر بريان ستيفنسون إلى ولاية ألاباما على أمل المساعدة في القتال من أجل الفقراء الذين لا يستطيعون تحمل التمثيل القانوني المناسب. بالتعاون مع إيفا أنسلي، أسس مبادرة العدالة المتساوية، ثم سافر إلى السجن لمقابلة السجناء المحكوم عليهم بالإعدام. يلتقي «جوني د.» رجل أمريكي من أصل أفريقي أدين بقتل روندا موريسون عام 1986 وهي امرأة بيضاء. يراجع ستيفنسون الأدلة في القضية ويكتشف أنها تتوقف كليًا على شهادة الجاني المدان رالف مايرز، الذي قدم شهادة متناقضة للغاية مقابل عقوبة أخف في محاكمته المعلقة.

مراجع[عدل]

  1. ^ أ ب "BBFC database" (بإنجليزية بريطانية).{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: لغة غير مدعومة (link)
  2. ^ "Just Mercy by Bryan Stevenson | Bestselling Book and Adapted Film". Just Mercy (بالإنجليزية الأمريكية). Archived from the original on 2020-06-21. Retrieved 2020-06-25.

روابط خارجية[عدل]

الرحمة العادلة (فيلم) على موقع IMDb (الإنجليزية)