المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

الردودنيت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يوليو 2011)

الردودنيت : التركيب البللوري : الميول الثلاثي المكونات :سيليكات المنجنيز درجة الصلابة :6 الجاذبية النوعية : 3.60 معامل الانكسار: 1.71 – 1.73 الانكسار المزدوج :0.041 اللمعان : زجاجي

يتميز الردودنيت بلون وردي محمر . إلا أن خامته المحتوية على تعرقات سوداء أكثر شيوعًا من تلك الخامة ذات اللون الوردي . وعادة ما تكون كتل الرودنيت معتمة إلى شبه شفافة ومقطوعة ومنحوته على شكل كابوشون أو كرات . والبللورات الشفافة نادرة وهشه ولكن يتم تقطيع بعضها للهواة . تواجده : تم العثور على البللورات وكتل المادة الخام في اليورال ( روسيا ) والسويد وأستراليا وهناك أماكن أخرى تحوي الردودنيت والذي يحتوي على حبيبات دقيقة مثل : البرازيل والمكسيك وفي الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وإيطاليا والهند ومدغشقر وجنوب أفريقيا واليابان ونيوزلند وإنجلترا .

المصدر : كتاب الأحجار الكريمة . الاسم : ماجد رضا علي آل هليل . برنامج موهبة الصيفي .

White pearl necklace.jpg
هذه بذرة مقالة عن حجر كريم بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.