المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

الركنية (عين مليلة)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)

قرية الركنية هي إحدى القرى التابعة لبلدية عين مليلة، تقع في الشمال الشرقي لولاية أم البواقي في الجزائر. يحدها من الشمال القرزي ورأس العين، من الغرب أولاد زايد، ومن الجنوب عين مليلة وأولاد قاسم، ومن الشرق منطقة تعرف ب 'القصر'.

تاريخها[عدل]

تعتبر القرية ثورية نسبة لعدد شهدائها الذين سقطوا ابان الثورة التحريرية.

شكل القرية ومرافقها[عدل]

يقطن القرية اكثر من 10 آلاف نسمة وهو يتوزعون بشكل غير منتظم عبر ثلاثة مجمعات سكنية تحوي القرية' مسجد علي بن أبي طالب' ومدرسة ابتدائية 'قرابصي إبراهيم' ومستوصف يمر بالقرية طريق يربط بين عين مليلة واولاد قاسم وسيقوس أهم الغابات الموجودة في ضواحي القرية هي المنيعة والعزلة والثنايا ...

مصادر المياه والربط بالكهرباء[عدل]

تعتمد القرية على الآبار، وأهمها بئر حمد السعيد، بئر بارش الصديق ،بئر مسجد علي، الآبار الموجودة بمنطقة 'البيار' بحيث يتقاسم أصحاب الآبار هاته المياه مع باقي سكان القرية. إضافة إلى ماء الحنفية مصدره آبار بمنطقة 'بوشيوطة'. في غضون 2013 تم ربط جميع مناطق القرية بالكهرباء لغاية أقصى الحدود حمانة لغريب.

الفلاحة[عدل]

يعتمد سكان القرية على الأمطار الموسمية لسقي المزروعات، وأهمها القمح والشعير. كما أن القرية تشتهر أيضاً بالتين الشوكي رفيع الجودة (الهندي)

Flag map of Algeria.svg
هذه بذرة مقالة عن الجزائر بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.