المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

الرواية الإنجليزية المعاصرة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أبريل 2009)

بدأ جيل الرواية الإنجليزية المعاصرة في أعقاب الحرب العالمية الثانية عندما قام جيل العمالقة السابق من أمثال د.هـ. لورانس وفرجينيا وولف وكاثرين مانسفيلد وتوماس هاردي وغراهام غرين بتسليم الراية لمن تبعهم. وكانت الحرب العالمية الثانية هي الفاصل الطبيعي بين الجيل السابق والذي تلاه، والذي شهد عالما مختلفا تمام الاختلاف عن عالم ما قبل الحرب.

روائيو ما بعد الحرب[عدل]

من أعلام جيل الرواية الإنجليزية المعاصرة: لورانس داريل، وأنجوس ويلسون، ووليم جولدنج، وأيريس ميردوخ، وس.ب. سنو، وكنجزلي إيمز، وجون برين، وجون وين، ومورييل سبارك، وهوارد نيوبي، وجينيفر دوسون. وبرغم الاختلافات الكبيرة بين هؤلاء الروائيين فإن روح العصر تدمغ أعمالهم بطابع مميز: فمعظم رواياتهم تجسد السلوك الاجتماعي والفردي في مجتمع ما بعد الحرب، وتعالج مشكلات الجنس والشذوذ والزمن والسلطة والفقر واليأس والبطولة بمفهومها المعاصر.

وعلى الرغم من تشابه المضامين الفكرية والاجتماعية والحضارية التي عالجها أعلام الرواية الإنجليزية المعاصرة في أعمالهم بحكم تشربهم لروح العصر التي تبلورت في الحرب العالمية الثانية، فإن اتجاهاتهم الفنية تكاد تختلف إلى حد التناقض.

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.