المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

الرياضة المعتمدة على المتفرجين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (ديسمبر 2017)
A football match being watched by a large audience.
في سيدني للكريكيت خلال مباراة الاختبار

A الرياضة هي الرياضة التي تتميز بوجود متفرجين او مشاهدين اثناء تاديتها. هذه  الرياضة قد تكون الرياضة المهنية احترافيه أو رياضة للهواة. 

أكثر الرياضات شعبية تعتمد على المشاهدة ، على سبيل المثال كرة القدم, كرة السلة, كريكيت, كرة الطائرة, غولف, الرجبي و كرة المضرب. الرياضات الأقل شعبية تكون فقط للمشاركة بدون مشاهدة ، على سبيل المثال الصيد.

زيادة بث الأحداث الرياضية, بالاضافة للتقارير الإعلامية  يمكن أن تؤثر على عدد الناس الذين يحضرون الاحداث الرياضية بسبب القدرة على متابعة هذه الرياضات دون الحاجة إلى الحضور جسديا في بعض الأحيان  ويعزز ذلك بعض الخصائص في البث مثل ، الاعادة ، التعليق والإحصاءات والتحليل. بعض الألعاب الرياضية  في جودة بثها تعرف باسم "كرسي الرياضية" أو "صالة الألعاب الرياضية"  مقارنة بالتجربة الحية.

الرياضة التي تتميز بوجود متفرجين قد بنت مجموعة خاصة بهم من الثقافة والتقاليد بما في ذلك في الولايات المتحدة ، مثال ذلك التشجيع قبل المباراة او الترفيه في نصف الوقت  باستخدام الألعاب النارية ، وخاصة في المباريات الكبيرة و الحاسمة والأحداث  الدولية.

A Major League Baseball game being played at Yankee Stadium in New York

في أمريكا الشمالية جمعية إدارة الرياضة (NASSM) نكرس جزء كبير من مؤتمرهم السنوي للبحوث التي تعالج علم النفس وراء الرغبة في عرض المشاهد الرياضية ، و كيف يمكن أن تكون هناك  زيادة دائمة في الطلب لمثل هذه الرياضات.

الفصل بين النشاط والخمول بين الرياضة المتفرج ، يؤدي إلى مفارقة المشاهد التي وصفها الفيلسوف الفرنسي جاك Rancière ؛ وبالتالي البحث عن فرصة سلبية و التفكير في الانخراط في أي نشاط.

انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

P sport blue.png
هذه بذرة مقالة عن الرياضة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.