وزارة الزراعة والأغذية الزراعية (كندا)

يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
الزراعة والأغذية الزراعية في كندا
الشعار
خريطة
معلومات عامة
البداية
1867 عدل القيمة على Wikidata
مجال العمل
البلد
تقع في التقسيم الإداري
الإحداثيات
45°22′N 75°44′W / 45.36°N 75.74°W / 45.36; -75.74 عدل القيمة على Wikidata
الاختصاص
المنظمة الرئيسية
المنظمة الفرعية
موقع الويب

وزارة الزراعة والأغذية الزراعية الكندية (AAFC)، (بالإنجليزية: Agriculture and Agri-Food Canada)‏ وزارة كندية مسؤولة عن السياسات التي تحكم الإنتاج والمعالجة وتسويق جميع المنتجات الزراعية والغذائية والزراعية.[3][4] والوزيرة الحالية للزراعة والأغذية الزراعية هي ماري كلود بيبو ونائب الوزير الحالي هو كريس فوربس.

فالزراعة في كندا تعتبر اختصاص مشترك، إذ تعمل الوزارة بشكل وثيق مع حكومات المقاطعات والأقاليم في تطوير وتنفيذ السياسات والبرامج. والإدارة مسؤولة أيضًا عن ضمان التعاون مع الوكالات الذين يشاركون أيضًا في تنظيم ودعم الزراعة الكندية.

التاريخ والهيكل[عدل]

كانت وزارة الزراعة مسؤولة عن الرعاية الصحية في كندا بين 1867 و 1919، قبل إنشاء وزارة الصحة في 1 سبتمبر 1919. وفي عام 2013 تم نقل وكالة فحص الأغذية الكندية من المحفظة الزراعية إلى المحفظة الصحية.

المنظمات التي تق ضمن مسؤوليات وزير الزراعة والأغذية الزراعية:

القوانين والأنظمة[عدل]

تعتبر شركة الزراعة والأغذية الزراعية الكندية مسؤولة عن عدد من القوانين المتعلقة بالزراعة والأغذية في كندا.

  • قانون برامج التسويق الزراعي.
  • قانون تسويق المنتجات الزراعية.
  • قانون نسب الحيوان.
  • قانون الحبوب في كندا.
  • قانون القروض الزراعية الكندي.
  • قانون لجنة الألبان الكندية.
  • قانون الحبوب في كندا.
  • قانون وزارة الزراعة والأغذية الزراعية.
  • قانون محطات المزارع التجريبية.
  • قانون الوساطة في ديون المزرعة.
  • قانون الائتمان الزراعي الكندي.
  • .قانون حماية دخل المزرعة.
  • قانون وكالات المنتجات الزراعية.
  • قانون إعادة تأهيل مزرعة البراري.

البحث[عدل]

مركز أبحاث الزراعة والغذاء الكندية ساسكاتون الذي يقع في حرم جامعة ساسكاتشوان (The University of Saskatchewan) كجزء من وزارة الزراعة والأغذية الزراعية الكندية، فإن فرع العلوم والتكنولوجيا لديه تفويض لاقتراح الحلول والفرص القائمة على العلم لدعم القدرة التنافسية واستدامة الزراعة وقطاع الأغذية الزراعية. كما أنه من اختصاص الفرع توفير المعلومات العلمية لإعلام الإدارات وعمليات اتخاذ القرار الحكومية. بموجب قانون محطات المزارع التجريبية (Central Experimental Farm) الذي يعود تاريخه إلى عام 1886، تم إنشاء محطات زراعية في جميع أنحاء كندا، بما في ذلك المزرعة التجريبية المركزية. كان من واجب موظفي هذه المراكز إجراء البحوث في عدد من المجالات المحددة ذات الصلة بالإنتاجية الزراعية والمحافظة عليها، وإعلان نتائج هذه الأبحاث عن طريق النشر.

يضم فرع العلوم والتكنولوجيا اليوم شبكة وطنية مكونة من 20 مركزًا للبحث والتطوير و 30 موقعًا للبحوث الفضائية. إذ يعمل في فرع العلوم والتكنولوجيا ما يقارب 2200 موظف، بما في ذلك حوالي 400 عالم باحث.

الهدف من جميع الأنشطة هو مواجهة التحديات العلمية الرئيسية التي تواجه أنظمة الإنتاج الزراعي في القرن الحادي والعشرين منها:

  • زيادة الإنتاجية الزراعية.
  • تعزيز الأداء البيئي.
  • تحسين سمات الاستخدامات الغذائية وغير الغذائية.
  • معالجة التهديدات لسلسلة القيم الزراعية والغذائية.

دعم الصناعة[عدل]

تعتبر شركة الزراعة والأغذية الزراعية الكندية مسؤولة أيضًا عن دعم المنتجين والموردين الزراعيين المحليين والشركات ذلك، يتم من خلال مجموعة متنوعة من البرامج والخدمات بما في ذلك الجيوماتكس الزراعية (Agri-Geomatics: علم المساحات الجغرافية الزراعية) التي تطور المنتجات والخدمات للمستخدمين الداخليين والخارجيين، وتسهيل البرامج.

أنظر أيضا

المراجع[عدل]

1. «حول» "About" الزراعة والأغذية الزراعية كندا. 31 يوليو 2020. تم الاسترجاع 3 أغسطس 2020.

2."نظام الرعاية الصحية الكندي [ "Canada's Health Care System [Health Canada, 2011]"]". صحة كندا. تم الاسترجاع 2012-05-02.

3.وكالة فحص الأغذية الكندية تنضم إلى محفظة الصحة "Canadian Food Inspection Agency Joins Health Portfolio [Health Canada, 201]3". صحة كندا. تم الاسترجاع 2014/10/25.

4. «القوانين واللوائح> محايد> نبذة عنا» "Acts and Regulations > Neutral > About Us". الزراعة والأغذية الزراعية كندا. تم الاسترجاع 2011-02-22.

5.كندا، مراكز البحوث؛ الزراعة والأغذية الزراعية كندا؛ حكومة "Research centres and collection s", «مراكز ومجموعات البحث». WWW4.AGR.GC.CA. تم الاسترجاع 9 أغسطس 2018.

6.الزراعة والأغذية الزراعية كندا. الابتكارات الزراعية 2018. تم استرجاعه في 16 يناير 2019 .

روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ أ ب مُعرِّف قاعدة بيانات البحث العالمية (GRID): grid.55614.33.
  2. ^ مُعرِّف قاعدة بيانات البحث العالمية (GRID): grid.484019.0.
  3. ^ "معلومات عن الزراعة والأغذية الزراعية في كندا على موقع aleph.nkp.cz". aleph.nkp.cz. مؤرشف من الأصل في 2020-11-01.
  4. ^ "معلومات عن الزراعة والأغذية الزراعية في كندا على موقع ido.ringgold.com". ido.ringgold.com. مؤرشف من الأصل في 2020-11-01.